شارك جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وسمو الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، الجمعة، في تشييع جثمان المغفور له بإذن الله سمو الأمير محمد بن طلال، طيب الله ثراه، إلى مثواه الأخير في الأضرحة الملكية.

كما شارك في التشييع، سمو الأمير الحسن بن طلال، وسمو الأمير طلال بن محمد، وسمو الأمير غازي بن محمد، وعدد من أصحاب السمو الأمراء، والسادة الأشراف.

وأدى جلالة الملك والحضور صلاة الجمعة، في مسجد قيادة الحرس الملكي الخاص، وصلاة الجنازة على المغفور له بإذن الله سمو الأمير محمد بن طلال، طيب الله ثراه.

ونعى الديوان الملكي الهاشمي الخميس، المغفور له، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن طلال، الممثل الشخصي لجلالة الملك، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى في عمّان، الخميس 17 رمضان 1442 هجري، 29 نيسان/أبريل 2021

وبأمر من صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، أعلن الديوان الملكي الهاشمي الحداد الرسمي في البلاط الملكي الهاشمي لمدة 7 أيام بوفاة المغفور له، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن طلال.

ولد الفقيد الكبير، في عمّان 2 تشرين الأول/أكتوبر 1940، وهو ثاني أبناء المغفور له، جلالة الملك طلال بن عبدالله الأول، والمغفور لها، جلالة الملكة زين الشرف، طيب الله ثراهما.

وأنهى سموه، رحمه الله، دراسته الابتدائية والثانوية في عمّان وسويسرا والمملكة المتحدة، والتحق بالكلية العسكرية في بغداد عامي 1956 و1957، وانضم بعد عودته إلى الأردن لصفوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، في كتيبة الحرس الملكي الخاص الأولى.

تقلد سموه- رحمه الله- مواقع ومناصب مهمة، كان أبرزها وليا للعهد خلال الأعوام 1952 وحتى عام 1962، ومرافقا عسكريا للمغفور له، جلالة الملك الحسين بن طلال- طيب الله ثراه- ورئيسا لمجلس شيوخ العشائر، وممثلا خاصا لجلالة الملك الحسين، كما تولى مهام نائب جلالة الملك في أثناء سفر جلالة الملك الحسين خارج أرض الوطن.

توفي سموه- رحمه الله- وهو يحمل رتبة مشير فخرية في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، كما يحمل العديد من الأوسمة رفيعة الشأن من الأردن ودول أخرى. وكان لسموه إسهامات متميزة في مختلف الميادين الاجتماعية والثقافية والشبابية، أبرزها ترؤسه الفخري لاتحادي الشطرنج والرماية في المملكة، ورئاسته الفخرية للاتحاد البريطاني لرياضة الكراتيه.

وسموه -رحمه الله- زوج صاحبة السمو الملكي الأميرة تغريد، ولسموه نجلان من زواجه السابق من سمو الأميرة فريال، هما صاحب السمو الملكي الأمير طلال المستشار الخاص لجلالة الملك المولود في 26 تموز 1965 وصاحب السمو الملكي الأمير غازي كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته المولود في 15 تشرين الأول/اكتوبر 1966.

المملكة