وافق رئيس لجنة أمانة عمّان يوسف الشواربة على تأجيل العمل بقرار التعهد بترحيل مصانع الحجر والرخام ذات الاستعمال المخالف، وذلك بهدف تجديد رخصة المهن.

وأكّد الشواربة أن القرار يأتي انسجاما مع توجهات الأمانة لمساعدة القطاعات الاقتصاديّة المختلفة في تجاوز تداعيات جائحة كورونا وتخفيف العبء على المستثمرين ورجال الأعمال والصناعيين.

ويأتي القرار خلال لقاء الشواربة برئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان فتحي الجغبير وبحضور مجلس إدارة غرفة صناعة عمّان سعد ياسين والمدير العام لغرفة صناعة عمّان نائل الحسامي الخميس في مكتبه بأمانة عمّان.

الجغبير، أعرب عن تقديره لقرار الأمانة الذي سيخفف العبء على هذا القطاع الذي يعاني من تراجع كبير في أنشطته المختلفة نتيجة لظروف الوباء الذي عصف بالقطاع.

ولفت النظر إلى أن هذا القرار سيمكن مستثمري القطاع من أخذ الفرصة لدراسة البدائل أمامهم خلال عام التأجيل، وسط التأكد من عدم المساس بالحقوق المكتسبة لأصحاب المنشآت المشمولة بالقرار سواء بالبقاء أم بالتعويض العادل.

يشار إلى أن قرار تأجيل التعهد لترحيل مصانع الحجر والرخام يشمل أيضا تشكيل لجنة مشتركة بين الأمانة والغرفة للتوافق على مجموعة من الحلول العملية طويلة المدى والتي تساهم بالحفاظ على هذا القطاع شرط الالتزام بالمعايير البيئة لأمانة عمّان.

المملكة