تبرعت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر من خلال أكاديميتها للتنمية البشرية، نحو 3 آلاف جهاز تابلت تعليمي على الأطفال في الأردن، بهدف دعم التعليم عن بُعد وإتاحة فرصة التعلم الرقمي للجميع.

وقالت الشركة، الأحد، إنّ التبرع بالأجهزة يأتي ضمن برنامج أكاديمية الشركة المُخصص لدعم تعليم أسر المستفيدات من خدمات الشركة المتنوعة، إضافة إلى المجتمعات المحلية، وذلك بدعم سخي من مؤسسة غياث ونادية سختيان التي زودت الشركة بالأجهزة.

وأوضحت، أن شركاء رئيسيين للشركة ساهموا في تنفيذ مبادراتها، وعلى رأسهم مبادرة أنا أتعلم إحدى مبادرات شركة ناسجو للتدريب ومبادرة "نوى" إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، والمعنية بجمع المتطوعين وإدارتهم لعملية التوزيع، بالإضافة إلى العديد من الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المحلي في مختلف مناطق المملكة.

ولفتت إلى توزيع الأجهزة بالتزامن مع تنفيذ برنامج تدريبي للأطفال لدعم مهارات الحساب والرياضيات ومهارات تعلم اللغتين العربية والإنجليزية (قراءةً وكتابةً) ومهارات البرمجة الحاسوبية، وتدريب الأطفال على الاستخدام الأمثل للأجهزة وتطبيقاتها التعليمة المختلفة.

وأشارت، إلى أن البرنامج التدريبي نُفذ بالتعاون مع مبادرة "أنا أتعلم" الهادف إلى تطوير مهارات الأطفال في استخدام التكنولوجيا.

وبيّنت الشركة، أن الفئات المستهدفة، هم الأطفال ضمن الفئة العمرية من 6 إلى 8 سنوات، من أبناء المستفيدات وأبناء المجتمع المحلي في المناطق المستهدفة من خلال 46 جمعية خيرية ومؤسسة مجتمع محلي في مناطق ؟إربد والرمثا وجرش والسلط والكرك والزرقاء والطفيلة وديرعلا.

بترا