أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس ومحطيها مناطق عسكرية مغلقة، وفق مراسلة "المملكة"، وذلك بعد إصابة 3 مستوطنين إسرائيليين بينهم اثنان بجروح خطيرة في إطلاق نار قرب حاجز زعترة في شمال الضفة الغربية المحتلة. 

وقالت المراسلة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت كل مداخل مدينة نابلس، مشيرة إلى أن عددا من الفلسطينيين عالقون ولا يتمكنون من الدخول أو الخروج من المدينة. 

وأصيب المستوطنون عندما اقتربت منهم مركبة وأُطلق النار عليهم من داخلها بالقرب من حاجز زعترة، على ما أكدت المراسلة، التي أشارت إلى أن المركبة لاذت بالفرار.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس، أصيب 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وعشرات الآخرين بحالات اختناق خلال مواجهات، وفق ما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني "المملكة"، مساء الأحد. 

وقال الهلال الأحمر "تعاملت طواقمنا مع 4 إصابات بالرصاص الحي في مواجهات نابلس وتم نقلهم لمستشفى رفيديا الحكومي". 

وكانت الحصيلة الأولى تشير في بادئ الأمر إلى إصابة 3 فلسطينيين بالرصاص، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية "وفا". وأفاد أمين سر حركة فتح في البلدة منور بني شمسة حينها، أن "3 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في الأطراف خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة".

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيتا، وسط إطلاق كثيف للرصاص والغاز المسيل للدموع، كما داهمت عدة محال تجارية ومنازل واستولت على أجهزة تسجيل الكاميرات منها، بحسب الوكالة الرسمية. 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شددت الأحد، من إجراءاتها العسكرية في محيط مدينة نابلس، وفق "وفا".

ونقلت الوكالة الرسمية عن شهود عيان، أن "قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها على مختلف مداخل مدينة نابلس، وتقوم بعمليات تفتيش دقيقة، وتعيق حركة المواطنين، خاصة الخارجين من المدينة".

"قوات الاحتلال انتشرت بشكل واسع، ونصبت حواجز عدة على مختلف الطرق الواصلة بين محافظات رام الله ونابلس وقلقيلية وطولكرم وجنين"، وفق الوكالة.

المملكة + وفا