أطلق المكتب الموحد الأردني/ الاتحاد الأردني لشركات التأمين وبالتعاون مع إدارة ترخيص المركبات والسواقين في مركز ترخيص ماركا، وبشكل تجريبي الأحد والإثنين، خدمة التأمين الإلزامي للمركبات من خلال مسرب خاص بالمركبات، وذلك لحين إطلاق هذه الخدمة بشكل رسمي الثلاثاء المقبل.

وأوضح الاتحاد في بيان صحفي، أنه "من خلال الخدمة يقوم مالك المركبة بالحصول على وثيقة التأمين الالزامي من شباك خاص يوجد فيه موظفو التأمين الإلزامي التابعون للمكتب الموحد دون مغادرة مركباتهم".

وبين أن "خدمة الحصول على وثيقة التأمين تعتبر إحدى المتطلبات الرئيسية لتجديد ترخيص المركبات أو تسجيل المركبات الجديدة، بعد اجتياز المركبة الفحص الفني ومراجعة أمانة عمان الكبرى بخصوص المخالفات المرورية المسجلة على هذه المركبة من خلال شباك آخر وصولا إلى شباك نهائي تابع لإدارة الترخيص لدفع الرسوم واستلام رخصة المركبة الجديدة".

وأشار الاتحاد إلى أنه سبق إطلاق هذه الخدمة بتجهيز الأماكن المخصصة لموظفي المكتب الموحد بأحدث الأجهزة التكنولوجية اللازمة للقيام بهذه المهام وربطها مع قواعد البيانات الرئيسية، وكذلك تدريب كادر الاتحاد لتقديم أفضل الخدمات لمراجعي المكتب الموحد.

يذكر أن الاتحاد الأردني لشركات التأمين أحد الشركاء الرئيسيين لمديرية الأمن العام في مجال ترخيص المركبات، ويسعى بالتنسيق والتعاون المشترك بين الطرفين لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتطبيق تقنيات وأفكار جديدة تسرع في تقديم الخدمة مع تحسين جودة هذ الخدمات والارتقاء بها ما أمكن.

بترا