قالت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل الأربعاء، إن حملتها لتطعيم نزلائها ضد فيروس كورونا مستمرة، مشيرة إلى إعطاء ألفي نزيل اللقاح الواقي من الوباء، بعد تسجيلهم على منصة أطلقتها وزارة الصحة.

"ستستمر إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل بمتابعة إعطاء النزلاء للمطعوم خلال الفترة المقبلة إلى غاية شمول كافة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بالحصول على المطعوم، وذلك حسب الأولويات المتبعة من قبل الجهات المعنية، إلى حين الانتهاء من حصول النزلاء كافة على المطعوم"، وفق ما أكد بيان لإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأشار البيان إلى سعي إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل للوصول إلى ما يحقق المناعة المطلوبة تماشيًا مع بروتوكول الحماية الذي تم تفعيله منذ بدء الجائحة وما مازال مستمرا بكل حزم، والذي نجح في جعل هذه المراكز من المؤسسات الأقل تضررًا بجائحة كورونا وأدى إلى انخفاض نسبة الإصابة بين النزلاء".

ومن جانب آخر، "حرصت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل رغم ظروف جائحة كورونا على تنفيذ خطتها السنوية المرتبطة بشهر رمضان المبارك، وبما يتناسب مع ظروف الوباء والبروتوكولات الصحية، لإضفاء صورة هذا الشهر داخل مراكز الإصلاح وبما يتناسب وشعائر هذا الشهر الكريم، بحيث تم التركيز في هذا الجانب على إتاحة الفرصة للنزلاء للتواصل مع ذويهم سواء من خلال الزيارات أم الاتصالات الهاتفية".

ونفذت عدد من الفعاليات في مختلف مراكز الإصلاح والتأهيل كالأمسيات والعروض المسرحية والمسابقات الثقافية ومسابقات حفظ القرآن الكريم مع مراعاة الاحتياطات الصحية، إضافة إلى تنفيذ برامجها التأهيلية والثقافية والرياضية ضمن المعايير المعتادة الخاصة.

المملكة