اقترب ليل خطوة أخرى من التتويج بأول ألقابه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم في عشر سنوات بعد أن هز بوراك يلماظ الشباك مرتين ليفوز 3-صفر على عشرة لاعبين من لانس في قمة الشمال الجمعة.

وسجل يلماظ هدفا من ركلة جزاء وأضاف الثاني بتسديدة صاروخية في الشوط الأول بينما أكمل جوناتان ديفيد الثلاثية بعد الاستراحة ليرفع ليل رصيده إلى 79 نقطة قبل مباراتين من النهاية متفوقا بأربع نقاط على باريس سان جيرمان حامل اللقب الذي سيلعب مباراته المؤجلة أمام مضيفه ستاد رين الأحد.

وتراجع لانس الصاعد حديثا إلى المركز السادس برصيد 56 نقطة متأخرا بفارق الأهداف عن مرسيليا الخامس الذي سيحل ضيفا على سانت ايتيين يوم الأحد.

ويأمل ليل، الذي توج باللقب لآخر مرة في 2011، أن يصبح ثاني ناد بعيدا عن باريس سان جيرمان يفوز بالدوري منذ 2013.

وسيتنافس موناكو صاحب المركز الثالث برصيد 71 نقطة وأولمبيك ليون الرابع برصيد 70 نقطة الآن على الأرجح على إنهاء الموسم ضمن الثلاثة الأوائل للتأهل لدوري الأبطال.

وقال المدرب كريستوف جالتييه في مؤتمر صحفي "كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة لأن لانس منافس قوي جدا لكن الأمور سارت في صالحنا بفضل ركلة الجزاء المبكرة.

"أنا مقتنع أننا سنحتاج للفوز بآخر مباراتين للتتويج باللقب".

وحصل ليل على ركلة جزاء مبكرة بعد مراجعة لحكم الفيديو المساعد بعدما بدا أن جوناتان كلاوس وسيكو فوفانا قد عرقلا جوناتان بامبا في المنطقة ليسدد التركي يلماظ ركلة الجزاء بنجاح ويضع الفريق الزائر في المقدمة بعد أربع دقائق.

وحصل ميشلين على إنذارين سريعين ليطرده الحكم في الدقيقة 35 ليترك فريقه أمام مهمة صعبة للغاية للتعويض أمام أفضل دفاع في الدوري.

واستغرق الأمر خمس دقائق فقط من ليل ليسدد يلماظ تسديدة صاروخية من 25 مترا سكنت الشباك ليضاعف الغلة.

وأضاف ديفيد الهدف الثالث بعد مرور ساعة.

ويستضيف ليل، الذي لم يخسر الآن في آخر 13 مباراة خارج ملعبه، منافسه سانت ايتيين قبل أن ينهي الموسم أمام مضيفه أنجيه.

وبعد رحلته إلى رين سيستضيف سان جيرمان منافسه ستاد رانس ويحل ضيفا على بريست.

رويترز