قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبدالرزاق عربيات، السبت، إنّ مؤشرات عودة الحركة السياحية للأردن خلال الفترة المقبلة باتت قوية.

وأضاف عربيات، أن خطة عمل هيئة تنشيط السياحة الأردنية حاليا تتضمن عدة محاور أيضا، منها تنشيط السياحة المحلية، وعودة سياحة دول الجوار  ليتم استقطابهم لزيارة المملكة.

وفيما يتعلق بعودة السياحة العربية، أكّد عربيات أن هيئة تنشيط السياحة سيكون لها حملة تسويقية في دول الخليج العربي خاصة في السعودية التي ستقوم بإعادة فتح معابرها الحدودية في 17 أيار/مايو الحالي.

وتابع، أن الخطة التسويقية لن تتم قبل البت في منح المزيد من الإجراءات التحفيزية التي تخفف على القطاع.

"يوجد حاليا فريق متخصص يرصد ويتابع الوضع الصحي في دول والأسواق المستهدفة ليصار بعدها وضع خطة تسويقية مناسبة لها لجذب أكبر عدد من السياح"، وفقا عربيات.

وأشار عربيات، إلى وجود مفاوضات نهائية مع كبرى مكاتب السياحة العالمية لاستقطاب مزيد من السياح وبأعداد ضخمة للأردن، حيث من المتوقع وصول مجموعة سياحية خلال أيام؛ لكن لا يمكن توقع مستجدات وتطورات الوضع الوبائي والقرارات الحكومية لتلك الدول.

وبين أن الهيئة تسعى إلى استقطاب تلك الشركات العالمية من خلال تقديم حوافز دعم مباشر للطيران العارض.

وتحدث، عن ملامح الخطة السياحية للهيئة والتي سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد موافقة الحكومة على خطة سير السائح والإجراءات الصحية للمسافرين والبروتوكولات المعتمدة لزيارة الأردن.

ورجح، فتح المزيد من القطاعات السياحية ومنح المزيد من الإجراءات التحفيزية بعد عطلة عيد الفطر.

وبين عربيات، أن وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة ستعملان على تنشيط السياحة المحلية من خلال "برنامج أردننا جنة" الذي أعلن وزير السياحة والآثار عن إطلاقه مؤخرا والذي سيكون داعما للسياحة وخاصة إلى المناطق الأكثر تضرراً بتوقف عمل القطاع السياحي بسبب تداعيات الجائحة.

المملكة