قال رئيس جمعية الفنادق، عبدالحكيم الهندي، السبت، إنّ 300 شخص تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، يعملون في القطاع السياحي.

وأضاف الهندي لـ "المملكة"، أنّ الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت، مبينا أن عملية التطعيم في منطقة البحر الميت كانت على مدار الساعة سواء في فترة ما قبل الإفطار وما بعد الإفطار وحتى وقت السحور. 

"نأمل أن نبدأ حملة التطعيم غدا الأحد اعتبارا من الساعة العاشرة صبحا وليس الثانية عشر ليكون لدينا الوقت الكافي لتطعيم باقي العاملين في القطاع" بحسب الهندي. 

وطالب الهندي، المسؤولين عن عملية التطعيم بتوفير ما لا يقل عن 700 جرعة مطعوم يوميا للقطاع السياحي لكي تتمكن الكوادر من العمل لنحو 10 ساعات يوميا في حال كان عدد المطاعيم كافيا. 

"خطة جمعية الفنادق الأردنية أن يكون جميع العاملين بالقطاع السياحي قد تم تطعيمهم خلال 6 أسابيع على الأكثر"، وفقا للهندي. 

وفيما يتعلق بساعات الحظر الجزئي، قال الهندي "نحن الآن في أيام أعياد ونأمل من الحكومة أن تخفف من الأعباء على القطاع السياحي بتقليص ساعات الحظر وجعل ساعات العمل لغاية الساعة العاشرة مساء بدلا من السابعة". 

وطالب الهندي، "السماح للقطاع الفندقي والقاطنين فيه ولا يستطيعون الخروج منه أن لا يتم التشديد عليهم بساعات معينة وبالبقاء بالفندق وعدم الخروج منه، ونأمل أن يكون لهم الحرية الكاملة بالتجول داخل الفندق وأن يتم فتح المرافق داخل الفندق بشكل كامل". 

المملكة