شارك المئات من الأردنيين، في عمّان الأحد، في وقفة احتجاجية أمام مسجد الكالوتي، تعبيرا عن رفضهم لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس المحتلة، بحسب مراسل "المملكة".

وعبر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وصمودهم أمام الاعتداءات الإسرائيلية ورفضهم لهذه الاعتداءات، ورفعوا لافتات كتب عليها: (القدس لنا وستبقى)، و(أنقذوا حي الشيخ جراح).

وأضاف المراسل أن "المشاركين دعوا إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في عمّان وطرد السفير، وإلى بذل جهود عربية مكثفة تطالب بوقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية وتكثيف الجهود لإطلاق سراح المعتقلين من السجون الإسرائيلية".

وتهدد سلطات الاحتلال الإسرائيلي 28 عائلة في الشيخ جراح بإخلائها من منازلها لصالح جمعيات يهودية تسعى لإقامة حي استيطاني كبير في المنطقة.

وشهدت القدس المحتلة مواجهات عنيفة في محيط المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، خلال الأيام الماضية، في الوقت الذي يحيي فيه الفلسطينيون ليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان في المسجد.

جلالة الملك عبدالله الثاني، اتفق الأحد، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على مواصلة التنسيق والعمل والتحرك المشترك وعلى الأصعدة وفي المحافل كافة، من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية على القدس ومقدساتها وأهلها.

وأعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي لـ "المملكة" أيمن الصفدي، السبت، عن دعوة أردنية فلسطينية منسقة لعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب الثلاثاء.

ويبحث الاجتماع الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والمقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة المسجد الأقصى المبارك والمخططات للاستيلاء على منازل المقدسيين، خاصة بحي الشيخ جراح في محاولة لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها وتهجير أهلها .

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أكدت في بيان الأحد، أن المملكة تواصل جهودها وتحركاتها على أكثر من مستوى لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف، والانتهاكات ضد المقدسيين في القدس الشرقية  المحتلة.

المملكة