أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، أن صلاة عيد الفطر ستقام الساعة السابعة صباح اليوم الأول لعيد الفطر، غرة شهر شوّال 1442 هجرية، حسب الناطق باسم الوزارة حسام الحياري.

ودعا الحياري، الأحد، "المصلين إلى الالتزام بالضوابط الصحية المعلن عنها من حيث التباعد وارتداء الكمامة وإحضار سجادة الصلاة وعدم التقبيل والمصافحة حرصًا على السلامة العامة في ظل الحالة الوبائية".

وأشار الحياري، إلى أن الوزارة أعلنت على موقعها الإلكتروني وحساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي أماكن مصليات العيد وأسماء الخطباء في مناطق المملكة كافة.

الحياري، قال إن "صلاة العيد ستكون في الساحات الخارجية والمصليات العامة وفق ضوابط واشتراطات صحية" مطالبا بـ "الالتزام بها وهي ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي بين المصلين وإحضار سجادة الصلاة الخاصة ومراعاة بعض العادات الاجتماعية المعمول بها سابقا من حيث التقبيل والمصافحة والابتعاد عنها حتى يزول الوباء".

وتحدث الحياري عن "التزام عالٍ سجله المصلون في جميع مساجد المملكة بالضوابط الصحية في الفترات السابقة والحالية ولم يكن هناك ملاحظات تذكر في مساجدنا، من حيث عدم الالتزام بهذه الضوابط الصحية ... والمواطن ملتزم ومتحمل لمسؤوليته".

المملكة