حررت مديرية صناعة وتجارة محافظة إربد خلال شهر رمضان 84 مخالفة تتعلق بالأسواق، واللوائح السعرية وزيادة الأسعار وإعاقة عمل كوادر التفتيش والرقابة وإنتاج وبيع الخبز من دون الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة.

وقال مدير المديرية رائد الخصاونة، إنه جرى كذلك تحرير 15 مخالفة لأوامر الدفاع، منها 12 لمواطنين وثلاث لمنشآت، في حين جرى التعامل مع ثماني شكاوى من قبل مواطنين تتعلق بالأسواق.

وأشار الخصاونة، إلى أن أسواق إربد شهدت طلبا في الأسبوع الأخير من الشهر الفضيل على المواد التموينية والرمضانية، وتجهيزات العيد خصوصا ملابس الأطفال في حين شهدت محال الحلويات إقبالا لافتا.

وأكّد، أن أسعار دجاج النتافات أقل من السقف السعري المحدد بمعدل يتراوح بين 5 إلى 10 قروش للكيلو الواحد، في حين يباع الدجاج الطازج ضمن السقوف السعرية، وكذلك ينطبق الأمر على مادتي السكر والزيوت النباتية.

ولفت، إلى توفر الخضار والفواكه بكميات كافية وكبيرة تفي باحتياجات السوق والمستهلك وجميع أنواع الخبز وكذلك المشتقات النفطية على مدار الساعة.

وبين، أن انخفاض معدل المخالفات يعكس مدى الالتزام الكبير من قبل الأفراد والمنشآت بتطبيق أحكام قانون الدفاع والأوامر الصادرة بموجبه المتصلة بالإجراءات الاحترازية لضبط العدوى من فيروس كورونا وتطبيق معايير الصحة والسلامة العامة والتباعد الجسدي.

بترا