استقبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في أبو ظبي الاثنين، رئيس الوزراء بشر الخصاونة الذي نقل لسموه أطيب تحيات وتمنيات جلالة الملك عبد الله الثاني بالخير لسموه ولدولة الإمارات العربية المتحدة.

ونقل رئيس الوزراء رسالة شفوية لسموه من جلالة الملك عبدالله الثاني، تضمنت استعراضا لسبل تعزيز وتمتين العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين في مختلف المجالات الثنائية وتبادل الرأي إزاء مختلف القضايا الإقليمية.

وعرض رئيس الوزراء للجهود التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية، في إطار الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، بالتصدي لكل الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية التي تنتهك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، والمستهدفة تغيير الوضع القانوني التاريخي القائم، وتلك التي تسعى لتغيير الطابع الديمغرافي في المدينة المقدسة، وآخرها جريمة اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف اليوم، واستهداف حي الشيخ جراح وأهله؛ الأمر الذي يشكل خرقا كييرا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وتهديدا لاستقرار المنطقة.

وعبر سمو الشيخ محمد بن زايد عن دعم الإمارات العربية المتحدة الكامل لما تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية من إجراءات انطلاقا من وصاية جلالة الملك عبد الله الثاني على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وحمّل سموه رئيس الوزراء أطيب تحياته وتمنياته لجلالة الملك، معربا عن اعتزازه بالعلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تجمع البلدين. وحضر اللقاء السفير الأردني في أبو ظبي جمعة العبادي.

بترا