‏ارتفعت حصيلة القتلى في إسرائيل جراء القصف الصاروخي من قطاع غزة إلى 5، بعد الإعلان عن مقتل 2 في ‎اللد، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أكثر من 300 صاروخ على تل أبيب وضواحيها ردا على تدمير الطيران الحربي الإسرائيلي برجا سكنيا في غرب مدينة غزة، وفق ما أفادت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الثلاثاء.

وأعلنت القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي، عن سقوط قتيل في هجوم صاروخي على منطقة تل أبيب، وتحدثت مراسلة "المملكة" عن إغلاق مطار اللد (بن غوريون) وتغيير مسار الرحلات، ثم أعلنت هيئة مطارات إسرائيل إنها "عادت إلى العمليات الاعتيادية بعد وقف الرحلات لوقت قصير بسبب إطلاق صواريخ من غزة".

وأُصيب خط أنابيب الوقود بين إيلات وعسقلان في هجوم صاروخي من غزة، وفق القناة 12.

وأكد مسؤول في قطاع الطاقة لرويترز أن خط أنابيب إسرائيليا أصيب، دون ذكر تفاصيل، وأظهر مقطع فيديو بثته القناة ألسنة اللهب وهي ترتفع مما بدا أنه مستودع وقود كبير.

وقالت الكتائب "الآن وتنفيذاً لوعدنا.. كتائب القسام توجه ضربةً صاروخيةً هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها بـ 130 صاروخاً رداً على استهداف العدو للأبراج المدنية".

وتحدثت الكتائب عن إطلاق عشرات الصواريخ مجددا لأسدود وعسقلان.

وعلى إثر ذلك، قالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إن شخصا واحدا على الأقل أصيب بجروح خطيرة في هجمات صاروخية على منطقة تل أبيب. 

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب، وتحدث عن سماع أصوات انفجارات. 

القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي قالت إن صاروخا أصاب مبنى في ضاحية هولون في تل أبيب. 

ودمر طيران الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل برجا سكنيا يطلق عليه اسم "هنادي" في غرب مدينة غزة، وفق مراسل "المملكة"، مساء الثلاثاء، الذي أشار إلى أن هذا البرج أحد الأبراج العالية في القطاع المحاصر. 

وقال المراسل إن المعدل اليومي لإطلاق الصواريخ من قطاع غزة بلغ 130 صاروخا خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع عام 2014، لكن أطلقت الفصائل 130 صاروخا في 5 دقائق.    

وأشار المراسل إلى تصعيد للعدوان الإسرائيلي على القطاع خلال الساعات الأربع الماضية، حيث استهدفت إسرائيل مواقع مختلفة في غزة. 

والبرج السكني الذي دمرته إسرائيل مكون من حوالي 50 شقة سكنية، بحسب المراسل.  

الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، قال: "رداً على استهداف الأبراج السكنية والمدنيين موعدكم مع صواريخ المقاومة في سماء تل أبيب عند الساعة التاسعة مساء". 

كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قالت في بيان: "إذا تمادى العدو وقصف الأبراج المدنية فإن تل أبيب ستكون على موعدٍ مع ضربةٍ صاروخيةٍ قاسية تفوق ما حصل في عسقلان". 

وقالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أطلقت ما يقرب من 480 صاروخا، حيث تم اعتراض حوالي 200 منها. وأضافت أن 80 طائرة حربية إسرائيلية شنت غارات على القطاع. 

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، عن مقتل إسرائيليتين اثنتين؛ إثر سقوط صواريخ من قطاع غزة على مدينة عسقلان المحتلة.

ونقلت رويترز، عن رئيس خدمة الإسعاف، مقتل إسرائيليتين في ضربات صاروخية فلسطينية على جنوب مناطق تحتلها إسرائيل.

المملكة