سُمع فجر الأربعاء، دوي صفارات الإنذار من الصواريخ في تل أبيب واللد والرملة وريشون لتسيون ومناطق أخرى، وفق مراسل المملكة.

وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فجر الأربعاء، إنها وجهت "ضربةً صاروخيةً كبيرة بـ 100 صاروخ نحو بئر السبع المحتلة رداً على استئناف الاحتلال لقصف الأبراج المدنية".

وكذلك أضافت انها "وجهت مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار اللد (بن غوريون) بـ 110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية".

وبينت أن "الضربة الصاروخية التي وجهتها فجر الأربعاء، لتل أبيب ومطار ‘بن غوريون‘ استخدمت فيها لأول مرة صواريخ SH85 تيمناً بالقائد الشهيد محمد أبو شمالة، إضافة إلى صواريخ من طراز A120، M75، J80، J90 فيما استهدفت بئر السبع المحتلة بصواريخ من عائلة سجيل".

وقالت القناة 13 في التلفزيون الإسرائيلي إنه تم استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية، مساء الثلاثاء، في قطاع غزة 130 صاروخا على تل أبيب وضواحيها ردا على تدمير الطيران الحربي الإسرائيلي برجا سكنيا في غرب مدينة غزة، وفق ما أفادت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الثلاثاء.

وأعلنت القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي، عن سقوط قتيل في هجوم صاروخي على منطقة تل أبيب، وتحدثت مراسلة "المملكة" عن إغلاق مطار اللد (بن غوريون) وتغيير مسار الرحلات، ثم أعلنت هيئة مطارات إسرائيل أنها "عادت إلى العمليات الاعتيادية بعد وقف الرحلات لوقت قصير بسبب إطلاق صواريخ من غزة".

وأُصيب خط أنابيب الوقود بين إيلات وعسقلان في هجوم صاروخي من غزة، وفق القناة 12.

المملكة + رويترز