أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامية، فجر الأربعاء، إطلاق 100 صاروخ من قطاع غزة باتجاه تل أبيب وعسقلان وبئر السبع وسديروت رداً على استهداف الأبراج السكنية في القطاع.

وقالت في بيان "سرايا القدس توجه ضربة صاروخية كبيرة بـ 100 صاروخ صوب تل أبيب وعسقلان وبئر السبع وسديروت رداً على استهداف الأبراج السكنية".

وتابعت في بيان آخر "في تمام الساعة الخامسة فجراً وجهنا للعدو ضربة صاروخية قوية ب 100 صاروخ رداً على استهداف المباني والمدنيين ونقول للعدو (القادم أعظم وإن عدتم عدنا)".

و‏ارتفعت حصيلة القتلى الإسرائيليين جراء القصف الصاروخي من قطاع غزة إلى 5، بعد الإعلان عن مقتل 2 في ‎اللد، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

وأطلقت فصائل فلسطينية في قطاع غزة أكثر من 300 صاروخ على تل أبيب وضواحيها ردا على تدمير الطيران الحربي الإسرائيلي برجا سكنيا في غرب مدينة غزة، وفق ما أفادت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وفي وقت سابق من فجر الأربعاء، سُمع دوي صفارات الإنذار من الصواريخ في تل أبيب واللد والرملة وريشون لتسيون ومناطق أخرى، وفق مراسل "المملكة".

وقالت كتائب القسام، فجر الأربعاء، إنها وجهت "ضربةً صاروخيةً كبيرة بـ 100 صاروخ نحو بئر السبع المحتلة رداً على استئناف الاحتلال لقصف الأبراج المدنية".

وكذلك أضافت أنها "وجهت مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار اللد (بن غوريون) بـ 110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية".

وبينت أن "الضربة الصاروخية التي وجهتها فجر الأربعاء، لتل أبيب ومطار ‘بن غوريون‘ استخدمت فيها لأول مرة صواريخ SH85 تيمناً بالقائد الشهيد محمد أبو شمالة، إضافة إلى صواريخ من طراز A120، M75، J80، J90 فيما استهدفت بئر السبع المحتلة بصواريخ من عائلة سجيل".

وقالت القناة 13 في التلفزيون الإسرائيلي إنه تم استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ.

جيش الاحتلال الإسرائيلي قال صباح الأربعاء إن الفصائل الفلسطينية أطلقت أكثر من ألف صاروخ من قطاع غزة على منذ مساء الاثنين. 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال جوناثان كونريكوس في لقاء مع صحافيين عبر الإنترنت إن "أكثر من ألف صاروخ" أطلقت من غزة تم اعتراض 850 منها بمنظومة الدرع الصاروخية أو سقطت على إسرائيل، بينما سقط مئتان على الجانب الآخر الفلسطيني من القطاع منذ مساء الاثنين.

وأشار جيش الاحتلال إلى تصديه لـ "قطعة جوية دون طيار خرقت المجال الجوي الإسرائيلي من قطاع غزة". 

المملكة + رويترز