قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، إن القدس خط أحمر وقلب فلسطين وروحها ولا سلام ولا أمن ولا استقرار إلا بتحريرها الكامل.

وأضاف خلال اجتماع القيادة الفلسطينية الأربعاء. "نريد مستقبلا بلا احتلال وبلا عدوان ولا استيطان ومستوطنين".

ورأى عباس أن "العدوان الإسرائيلي تجاوز كل الحدود ضاربا بعرض الحائط كل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية".

وأشار إلى التحرك على كل المستويات للدفاع عن الشعب الفلسطيني، قائلاً "لن نقبل بالأمر الواقع الذي يريد أن يفرضه الاحتلال في القدس من خلال استهداف الوجود الفلسطيني".

وأضاف: "أوجه كلمتي بالذات لأميركا (الولايات المتحدة) وإسرائيل: لقد طفح الكيل ارحلو عنا، حلو عن صدورنا، حلو عن صدورنا حلو عن صدورنا، سنبقى شوكة في عيونكم، لن نغادر وطننا، لن نغادر بلادنا، أنهوا احتلالكم لبلادنا اليوم، اليوم وليس غدا".

"لن نرتكب جريمة 48 ولا جريمة 67، الشيخ جراح لن يرحل ولن يستكين ولن يسكت، وغيره الجميع، الكل لن يهدأ ولن يسكت ولن يغادر"، أضاف الرئيس.

وتابع: "إذا أردتم السلام، إذا أردتم الأمن، إذا أردتم والأمان لا يأتي بقوة السلاح ولا بالقهر، لا يأتي بهذه الأساليب، تعالوا إلى كلمة سواء، لن نتحمل أكثر مما تحملنا ولن نصبر أكثر مما صبرنا، ولكننا سنصمد أكثر وأكثر وأكثر مما صمدنا، حتى نحقق النصر والتحرير، وحتى نحقق إنهاء الاحتلال من كل أراضينا المحتلة وعلى رأسها القدس الشريف".

وأشار إلى أن "القدس هي عاصمة دولة فلسطين الأبدية التي لن نرضى عنها بديلا"، مضيفا: "نحيي أهلها المرابطين فيها، نحيي شباب فلسطين الأبطال الذين هم فخر الوطن والشعب بل فخر الوطن كله".

المملكة + وفا