ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الاثنين إلى 103 شهداء، بينهم 27 طفلا، و11 امرأة، و580 مصابا بعضهم بحالة الخطر.

وانتشلت طواقم الإنقاذ الفلسطينية، ليلة الأربعاء – الخميس، جثماني شهيدين من تحت أنقاض أحد المنازل، التي استهدفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الشيخ زايد في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، غارات على رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وأشار مراسل "المملكة" إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي دمرت 8 مبانٍ تدميرا كاملا في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وتحدث عن انتشال جثامين 6 شهداء من عائلة واحدة؛ جراء القصف الإسرائيلي شمالي غزة. 

واستشهد فلسطينيان على الأقل، وأصيب آخرون مساء الخميس، في غارة إسرائيلية على منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة، وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلاً مأهولاً بالسكان في المخيم، مما أدى لاستشهاد وإصابة من بداخله.

وأضاف أن شهيدين حتى اللحظة وصلا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح القريب من المخيم.

واستهدفت غارة إسرائيلية منزلا في حي الصبرة وسط مدينة غزة، أدت إلى استشهاد خمسة مواطنين بينهم سيدة وطفل، وإصابة ستة آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وقال مراسل "المملكة"، إن طائرات استطلاع إسرائيلية قصفت مبنى وزارة المالية في غزة والبنك المركزي وسط القطاع.

وأضاف المراسل أنه حتى الساعة 2:15 ليلة الأربعاء - خميس لايزال القصف الإسرائيلي على قطاع غزة مستمر لمواقع عدة، مشيرا إلى أن أعنفها في شمال القطاع عندما أطلقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي 40 صاروخا بشكل متزامن، استهدف مربعا سكنيا دُمر بالكامل.

وتحدث عن استهداف زوارق الاحتلال الإسرائيلي لأحد الأهداف على شاطئ بيت لاهيا شمالي القطاع.

مراسل "المملكة"، تحدث في ساعة مبكرة من فجر الخميس، عن غارات عنيفة تشن على شمال القطاع ضمت أكثر من 20 غارة خلال فترة زمنية وجيزة، مشيراً إلى أن "سكان المنطقة تحدثوا عن أصوات انفجارات كبيرة نتيجة استخدام صواريخ كبيرة الحجم".

وتحدث أيضا عن 9 غارات على مدينة غزة تركزت على طرق ومفترقات رئيسية، وقصف لأحد البنوك، وقال، إن هناك تهديدا بقصف وزارة المالية وأخليت المباني المحيطة بمبنى الوزارة.

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، مما أوقع إصابات في صفوف المواطنين، نقلوا إلى مستشفى الشفاء للعلاج.

واستهدفت غارتان دراجة نارية شرق خان يونس جنوب القطاع، وأصيب فيها فلسطيني، ومركبة على مفترق حمودة في بيت لاهيا، أدت إلى استشهاد فلسطينيين، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح إحداها وصفت بالخطيرة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي في البلدة لتلقي العلاج.

كما استشهد فلسطيني في غارة إسرائيلية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأصيب آخر نقل إلى مستشفى الشفاء للعلاج.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طائرات الاحتلال استهدفت بصاروخ واحد على الأقل مركبة مدنية شرق بلدة بني سهيلا في محافظة خان يونس، مما أدى إلى استشهاد مواطن، وإصابة آخر بجروح خطيرة.

كما استشهد مسن، وأصيب طفل في غارة إسرائيلية استهدفت أرضا زراعية في رفح جنوب قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية بثلاثة صواريخ برج الشروق في منطقة الرمال غرب مدينة غزة، الذي يضم عشرات المحال التجارية، ومكاتب إعلامية وشركات إنتاج إعلامي، مما أدى إلى إلحاق دمار كبير فيه.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الثالث على التوالي، موقعا شهداء، وجرحى، ودمارا في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع.

المملكة + وفا