قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، فوزي برهوم، الأربعاء، إن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية يجري اتصالات مع عدة جهات بهدف وقف العدوان على غزة.

وجدد برهوم في مقابلة مع "المملكة"، "شروط حركته لإعادة الهدوء إلى غزة بوقف العدوان على القطاع، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على غزة، محملا الاحتلال المسؤولية عن تدهور الأوضاع".

الناطق باسم حماس، أكد "عدم علمه بوصول أي وفد مصري إلى غزة"، لكنه أكد أن "الاتصالات مع الوسطاء المصريين والقطريين والأمم المتحدة مستمرة".

وتتواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 15 غارة جوية شنتها في آن واحد على مناطق متفرقة من مدينة غزة.

وقال مراسل "المملكة"، إن طائرات استطلاع إسرائيلية قصفت مبنى وزارة المالية في غزة والبنك المركزي وسط القطاع. 

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أوقع إصابات في صفوف المواطنين، نقلوا إلى مستشفى الشفاء للعلاج.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، منزلا مأهولا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين وعدد من الجرحى.

كما استهدفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ مفترق السرايا – مجمع أبو خضرة الحكومي في غزة.

متحدث آخر باسم حركة حماس حازم قاسم، رجح لـ "المملكة" استمرار هذا العدوان على غزة في الأيام المقبلة، وقال إن الاتصالات موجودة لكن الاحتلال يصر على التصعيد.

وأكد قاسم أن القدس خط احمر واللعب فيها يفجر المنطقة، وقبل التهدئة يجب على الاحتلال الإسرائيلي إيقاف كافة أشكال العدوان في غزة والقدس والشيخ جراح.

المملكة