أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فجر الخميس، قصف القدس المحتلة وأسدود وكريات جات و"تل أبيب برشقة صاروخية رداً على استمرار قصف المنشآت المدنية".

وعادت الكتائب لتعلن "تجدد قصف تل أبيب برشقة صاروخية"، وتحدثت عن "إصابة عدد من المباني بشكل مباشر، في منطقة تل أبيب وريشون لتسيون بعد القصف الأخير".

وتحدثت عن "انقطاع التيار الكهربائي في منطقة بتاح تكفا، وإصابة مبنى بشكل مباشر جراء الصواريخ التي أطقتها على تل أبيب".

وأوضح مراسل "المملكة" أن 4 رشقات صاروخية أطلقتها حماس خلال فترة زمنية وجيزة، ردا على استمرار الاحتلال الإسرائيلي على استهداف المباني السكنية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر تويتر "إطلاق صواريخ من غزة على وسط إسرائيل"، ثم أعلن عن "دوي صفارات الإنذار فجر الخميس في الشمال، للمرّة الأولى منذ بداية التصعيد العسكري المستمر".

وقال جيش الاحتلال "دقت صفارات الإنذار في جنوب ووسط وشمال إسرائيل"، وأشارت إلى أن الإسرائيليين الذين يعيشون في جميع أنحاء البلاد يركضون بحثًا عن ملجأ بينما تطلق حماس المزيد من الصواريخ.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، أن نحو 1500 صاروخ أطلِق من قطاع غزة منذ بدء التصعيد العسكري مساء الإثنين. 

في وقت سابق الأربعاء، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مجموعات مسلحة أطلقت حوالي ألف صاروخ من غزة، لكن فجر الخميس زاد الجيش هذا العدد إلى "حوالي" 1500 صاروخ.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامية، الأربعاء، إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه مناطق عدة في أراضي فلسطينية تحتلها إسرائيل، ردا على استهداف مناطق مدنية في القطاع.

وقالت في بيان: "لتكن تكبيرات العيد مع تاسعة البهاء والمقاومة".

وتابعت "في تاسعة البهاء والمقاومة، السرايا تستهدف تل أبيب وديمونا وأسدود وعسقلان وسديروت والمدن والبلدات المحتلة الأخرى بعشرات الصليات الصاروخية الكبيرة والمكثفة والمركزة".

المملكة + أ ف ب