شارك المئات من الأردنيين، الجمعة، في مسيرات تضامنية بعدة مناطق، تعبيرا عن رفضهم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والانتهاكات في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس المحتلة، حسب مراسلي "المملكة".

وعبر المشاركون في الوقفات عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وصمودهم أمام الاعتداءات الإسرائيلية ورفضهم لها.

ويشارك أردنيون في وقفة في منطقة الكرامة بالقرب من جسر الملك حسين.

وفي عمّان، يشارك أردنيون في مسيرة تضامنية أمام المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد، كما يشارك آخرون بوقفة تضامنية في ساحة مسجد الكالوتي بالقرب من السفارة الإسرائيلية.

وفي إربد، يشارك أردنيون في 3 مسيرات منددين العدوان الإسرائيلي.

وفي المفرق، شارك أردنيون بوقفة تضامنية في منشية بني حسن تضامنا مع الفلسطينيين بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والاعتداءات والانتهاكات في المسجد الاقصى.

ونظمت فعاليات شعبية عقب صلاة الجمعة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى وذلك أمام المسجد العمري وسط مدينة الكرك.

وعبرت الفعاليات المشاركة عن شجبها واستنكارها للعدوان الاسرائيلي الغاشم على المسجد الاقصى وقطاع غزة دون مراعاة لابسط المعايير الدولية لحقوق الانسان.

وفي عجلون، استنكرت فعاليات شعبية وحزبية ونقابية الاعتداءات التي تنفذها قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنون ضد اهالي حي الشيخ جراح بالقدس الشريف والهجمات على قطاع غزة.

وأكدوا خلال أحاديثهم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) وقوفهم الدائم خلف جلالة الملك في مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.

كما نظمت فاعليات شعبية وشبابية في مدينتي عنجره وكفرنجه وقفات احتجاجية غاضبة نصرة للأقصى والمقدسيين واستنكارا للهمجية والغطرسة الإسرائيلية.

ودعوا المجتمع الدولي والأمة العربية بالضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف الجرائم والاعتداءات المستمرة تجاه الفلسطينيين في القدس وحي الشيخ جراح والمسجد الأقصى.

وندد المحتجون بالاعتداءات الاسرائيلية تجاه الأهل في القدس وغزة وفلسطين بعامة في ظل صمت عربي مطبق تجاه ما يحدث للأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وفي العقبة، نظمت فعاليات حزبية وشعبية، عقب صلاة الجمعة، مسيرة حاشدة انطلقت من المسجد الكبير تنديداً بالاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على المسجد الأقصى المبارك والقدس وغزة .

وحيا المشاركون في المسيرة صمود الفلسطينيين، مؤكدين حقهم في الدفاع عن قضيتهم وعن القدس والاقصى المبارك.

وفي الطفيلة، نددت فعاليات شعبية وشبابية والنقابات المهنية والحركة الإسلامية خلال وقفة تضامنية، نظمت عقب صلاة الجمعة، بالانتهاكات الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس والعدوان الغاشم على أبناء غزة.

وردد المشاركون في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني تحت شعار " فلسطين الحبيبة تنزف...لنضمد جراحها بالدعاء والمشاركة "، هتافات عبرت عن تضامن ابناء الطفيلة مع المرابطين في المسجد الأقصى والمدافعين عن مقدساته، مؤكدين أن تلك الاعتداءات محاولات متكررة ويائسة أمام صمود الأهل في القدس الشريف وغزة.

طالبت فاعليات حزبية وشعبية خلال الوقفة الاحتجاجية اليوم أمام مسجد بلال بن رباح في الزرقاء، المجتمع العربي والدولي بالضغط على اسرائيل من أجل وقف عدوانها على قطاع غزة والقدس المحتلة.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية يافطات تؤكد عروبة القدس منددين بسياسات التهويد والتهجير القسري التي يقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلية وخاصة اخراج الفلسطينيين من منازلهم وممتلكاتهم في حي الشيخ جراح في الوقت الذي أثبتت به الحكومة الأردنية وبالوثائق حقوق ملكيتها لأصحابها العرب الفلسطينيين.

المملكة