بتوجيهات ملكية سامية، أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، لمديرية الخدمات الطبية الملكية، بتعزيز كوادرها الطبية والتمريضية في المستشفى الميداني في غزة وجميع المحطات العلاجية في الضفة الغربية، لتكون جاهزة لاستقبال كافة الحالات المرضية والإصابات وحسب التطورات الميدانية، ولمساندة الجهود الطبية للأشقاء الفلسطينين.

وكانت القوات المسلحة قد جهزت كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية لإرسالها إلى قطاع غزة ضمن القوافل الطبية التي أرسلت اليوم الجمعة إلى مدينة القدس، الا أن التطورات الميدانية حالت دون وصولها في الوقت الحالي.

يشار إلى أن المستشفى الميداني الأردني في غزة، والذي بدأ العمل منذ عام 2009، يستقبل العديد من الحالات المرضية والتي تصل يومياً لغاية 700 حالة، فهو مجهز بكافة العيادات اللازمة لاستقبال كافة الحالات وذلك لمساندة الجهود الطبية في القطاع.

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، الجمعة، أن شاحنتي المساعدات الطبية التي وصلت من الأردن بإيعاز جلالة الملك عبد الله الثاني، ستوزع إحداها على مراكز الطوارئ في الضفة الغربية فيما سيتم إرسال الثانية إلى مستشفى المقاصد في القدس.

وأضافت الكيلة، أنه يجري العمل لتجهيز شاحنة مماثلة لإرسالها إلى مراكز الوزارة في قطاع غزة.    

وكانت وزارة الصحة استلمت، ليلة الخميس، مساعدات أردنية عبر الهيئة الخيرية الهاشمية على وقوفها الدائم ومساعدتها لوزارة الصحة.

وأكّدت، أن هذه الخطوة دليل على متانة العلاقات الأردنية الفلسطينية ووقوف الأردن ملكاً وحكومة وشعباً لجانب الفلسطينيين خصوصاً في الظروف العصيبة.

المملكة