ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي إلى 135 شهيدا، من بينهم الشهداء 30 طفلا، و20 سيدة، و950 إصابة بجروح مختلفة، والعشرات منهم بحالة الخطر.

مراسل "المملكة" قال إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت صارخ إلى أحد المنزل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة دون تحذير، أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين بينهم 4 أطفال ووالدتهم، مشيرا إلى أن العدد مرشح للزيادة.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 3 منازل آخرى بصواريخ ذات قدرة تدميرية كبيرة، موضحا أن القصف الإسرائيلي متواصل على القطاع.

ولفت النظر إلى أن رشقة صاروخية أطلقت من قطاع غزة تمام الساعة 2:05 ليلة الجمعة – السبت.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها أطلقت صواريخ على بئر السبع وأسدود، رداً على استهداف البيت الآمن في مخيم الشاطئ وانتقاماً لشهداء الضفة المحتلة.

سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قالت إنها ركزت ضرباتها الصاروخية باتجاه مدينة سديروت.

وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش، قال لـ"المملكة" إن الحصيلة النهائية لعدد الشهداء في مخيم الشاطئ لم تتضح بعد.

وأضاف "الاحتلال يبدو أنه قد فقد البوصلة ولديه خطة لإيقاع أكبر عدد ممكن من الشهداء في صفوف المدنين".

وأوضح أبو الريش أن الاحتلال استهدف أحد البيوت شمال القطاع، استشهد 4 فلسطينيين يقطنون فيه.

وأشار أبو الريش إلى أنه لم التواصل أو تنسيق بين الوزارة ومصر لنقل المصابين من القطاع إلى مستشفى العريش في سيناء.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إنه تم انتشال جثمان 3 شهداء، في تلة قليبو شرق أبراج الشيخ زايد في قطاع غزة. 

واستشهدت طفلة (7 أعوام)، مساء الجمعة، عقب إصابتها بشظية صاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية في نحيط منزل عائلتها في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وقال مراسل "وفا"، إن الطفلة بثينة محمود عبيد من بلدة جباليا استشهدت إثر إصابتها بشظية في الرأس بعد قصف تعرض له محيط منزل عائلتها، ونقلت إلى مستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

وتتعرض مدن غزة لقصف من طائرات الاحتلال الحربية ومن دبابات على الشريط الحدودي شرق وشمال القطاع، ومن الزوارق الحربية قبالة بحر غزة، موقعة شهداء وجرحى ودمار كبير في البنايات السكنية والمؤسسات الحكومية والأهلية والبنى التحتية.

المملكة + وفا