قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية الحربية، بثلاثة صواريخ، مساء الجمعة، مجمع أنصار غربي مدينة غزة، ما أدى إلى دمار في منازل الفلسطينيين المجاورة، بحسب مراسل "المملكة"، ووكالة الأنباء الفلسطينية.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامية، إنها "قصفت مدينة تل أبيب المحتلة بعدة صواريخ".

وأفادت "وفا"، بأن طائرات حربية إسرائيلية من نوع "إف 16" قصفت بثلاثة صواريخ مجمع أنصار، الذي يضم مقار أمنية منها وزارة الداخلية، وحولت مباني داخله إلى ركام وتصاعدت ألسنة اللهب والدخان من المكان، ولحقت أضرار جسيمة بمنازل المواطنين المجاورة.

وقال مراسل "المملكة"، الجمعة، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي دمرت بنك الإنتاج قرب مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة وسوّته بالأرض وتلحق أضرارا مادية جسيمة في منازل وممتلكات فلسطينيين.

وزارة الصحة الفلسطينية، أشارت إلى ارتقاء 127 شهيدا من بينهم 31 طفلا و20 سيدة وإصابة 900 بجراح مختلفة، في العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على غزة.

ويتعرض القطاع لقصف من طائرات الاحتلال الحربية ومن دبابات على الشريط الحدودي شرق وشمال القطاع، ومن الزوارق الحربية قبالة بحر غزة، موقعا شهداء وجرحى ودمارًا في البنايات السكنية والمؤسسات الحكومية والأهلية والبنى التحتية.

وأعلنت سرايا القدس، في وقت سابق الجمعة، عن استهداف موقع كرم أبو سالم العسكري بعدد من قذائف الهاون.

وأعلنت في بيان آخر، عن تنفيذ "عملية حمم الهاون التي دكّت من خلالها الوحدة المدفعية مواقع وحشودات العدو (إسرائيل) العسكرية الموجودة داخل تلك المواقع  وعلى طول حدود قطاع غزة".

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الجمعة، إطلاق عدد من الصواريخ إلى مدن عسقلان وأسدود وبئر السبع المحتلة، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق صفارات الإنذار في هذه المدن.

الكتائب، استهدفت في وقت لاحق الجمعة، مصنعا للكيماويات في مستوطنة "نير عوز" بطائرة شهاب، حسب مراسل "المملكة" في قطاع غزة.

المملكة + وفا