قال مراسل "المملكة" في قطاع غزة، السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف برج الجلاء الذي يضم مكاتب صحفية في غزة وألحق أضرارا كبيرة فيه، حيث تم قصفه بصاروخين من طائرة استطلاع ومن ثم قصفه بثلاث صواريخ حربية.

وأضاف أنه تم "تدمير برج الجلاء الذي يضم مكاتب صحفية في غزة بشكل كامل".

ويضم المبنى مكاتب الجزيرة وأسوشيتد برس في غزة.

وفي حديثه عن الأوضاع الداخلية  في قطاع غزة قال المراسل : ربما نحن على بعد ساعات من أزمة انسانية حقيقة في القطاع فمحطة توليد الكهرباء على بعد ساعات من توقفها.

وأوضح أنه في وقت سابق، تم إطلاق صاروخ من طائرة استطلاع على برج الجلاء الذي يضم مكاتب صحفية في غزة تمهيدا لقصفه.

وبحسب المراسل يحتوي البرج على أكثر من 50 شقة سكنية يقطن به مدنيون فلسطينيون بالاضافة إلى وكالات أنباء عالمية قنوات عربية ودولية وشركة متخصصة بالانترنت.

وبين أن قصف البرج تسبب على المدى السريع بانقطاع شبكة الإنترنت عن مناطق واسعة في القطاع باعتبار أن غالبية مزودين الانترنت في القطاع يتخذون من البرج مقرا لهم.

وقال إن طواقم الدفاع المدني الفلسطيني وصلت إلى الفور إلى المكان للتأكد من عدم وجود أشخاص رغم أنه تم إخلائه .

وأشار إلى أن كتائب القسام وفور تدمير البرج أصدرت بيان  وقالت إنه على المستوطنين في تل ابيب أن يقفوا ع"لى قدم ونصف" وينتظروا ردا مزلزلا ردا على استهداف الأبراج في غزة . خاصة ان هذا البرج هو البرج الرابع في القطاع تم تدميرهم .

ولفت إلى أن الخسائرة الاقتصادية كبيرة  في قطاع غزة جراء تدمير هذا البرج.

كما قالت مراسلة "المملكة" في الضفة الغربية إن أغلب المواجهات السبت كانت في شمال الضفة الغربية المحتلة ومن ضمنها نابلس والقرى المحيطة بها وتحديدا منطقة قصرة حيث اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين مما أدى إلى 10 إصابات بالرصاص الحي التي تستخدمها قوات الاحتلال الإسرائيلي لتفرقة المتظاهرين.

وأضافت أنه في رام الله وتحديدا شمال البيرة بالقرب من حاجز بيت إيل العسكري هناك مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي وهناك اشعال للإطارات وقوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم قنابل الغاز المسيل للدموع لإبعاد المتظاهرين عن المكان.

المملكة