أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية،  ليلة السبت، استشهاد 3 فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة في مدن طولكرم والخليل ونابلس.

الوزارة، أعلنت في بيان الأحد، استشهاد فلسطيني متأثرا بجروح حرجة أصيب بها بالرصاص الحي في البطن، السبت، في نابلس، وبذلك، ارتفعت حصيلة عدد الشهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة إلى 19 منذ الاثنين الماضي.

وأعلن الأطباء في المستشفى الأهلي بمدينة الخليل استشهاد الطفل محمد يونس فريجات (15 عاما)، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها الخميس الماضي في باب الزاوية وسط الخليل.

يشار إلى أن الطفل فريجات أصيب برصاصة اخترقت رأسه من الخلف واستقرت في عينه، مخلفة تهتكا في الدماغ، وأدخلته في حالة صحية صعبة، وتم اسعافه إلى المستشفى لتلقي العلاج، ولخطورة حالته الصحية تم نقله إلى المستشفى الاهلي، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد فلسطيني من طولكرم أصيب برصاص الاحتلال الحي في القلب منتصف ليلة السبت/ الأحد.

وأشارت إلى أن 9 إصابات وصلت مستشفى طولكرم الحكومي (8 بالرصاص الحي بينها إصابة خطيرة بالصدر) وإصابة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد فلسطيني، مساء السبت، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي صوب مركبة، على مثلث الفوار جنوب الخليل.

وذكرت مصادر أمنية وشهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن جنود الاحتلال المتمركزين في البرج العسكري المقام على مثلث مخيم الفوار جنوب الخليل، أطلقوا الرصاص الحي بكثافة صوب مركبة فلسطينية، ما أدى إلى استشهاد الشاب وجدي وليد جعافرة.

وكانت قوات الاحتلال قد احتجزت المصاب ومنعت طواقم الهلال الأحمر من تقديم الإسعافات اللازمة له، وتركته ينزف لفترة قبل أن تسمح للطواقم الطبية من الوصول إليه حيث فارق الحياة.

المملكة  + وفا