ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ ليلة السبت، إلى 42 شهيدا، في غارة وحشية استهدف مبان سكنية في شارع الوحدة بحي الرمال الشمالي، بحسب مراسل "المملكة".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع المحاصر، إن حصيلة استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي في شارع الوحدة وسط مدينة غزة ليلة أمس (السبت) ارتفعت إلى 42 شهيدا من بينهم 16 سيدة و10 أطفال بالإضافة إلى 50 إصابة بجراح مختلفة معظمهم من الأطفال والسيدات".

وأضاف المراسل أن "قطاع غزة المحاصر، يشهد الأحد، قصفا مدفعيا عنيفا من قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث أطلقت زوارق حربية إسرائيلية عددا من القذائف صوب شاطئ بحر السودانية شمال غرب القطاع".

وتابع أن الطيران الحربي لقوات الاحتلال دمّر في قصفه عمارة سكنية في شارع اليرموك وسط مدينة غزة، فيما دوت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف القطاع والنقب الغربي.

وأوضح المراسل أن "عمليات البحث في مواقع القصف الإسرائيلية في شارع الوحدة  لا زالت مستمرة، حيث تم انتشال جثمان سيدة فلسطينية ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ ليلة السبت إلى 27 شهيدا، وما زال هناك مخاوف في ارتفاع عدد الشهداء خاصة إن المنزل الذي تم قصفه كانت به العائلات ولم يتم إبلاغهم بإخلائه قبلها". 

"سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، قالت إن لدى الفصائل ما زال لديها الكثير وأن المقاومة سترد على المجزرة الإسرائيلية"، بحسب المراسل.

وأشار إلى أن "كوادر الدفاع المدني تحاول قدر المستطاع إزالة الركام بمعدات ثقيلة بطريقة دقيقة ويتم التعامل معهم بشكل حذر جدا حيث تم انتشال أحياء تحت الأنقاض". 

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، ظهر الأحد، قصف مغتصبة "نتيفوت" وقاعدة "حتسور" الجوية برشقة صاروخية، ردا على استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين الآمنين.

وقصفت طائرات الاحتلال فجر الأحد، مقري وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية في شارع الثورة وسط مدينة غزة.

وأوضح بيان صادر عن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، أن القصف تسبب بتدمير مبنى وزارة العمل بشكل كامل، وألحق أضرارا بليغة في مقر وزارة التنمية الاجتماعية ومخزن العهُد التابع لها، فضلاً عن الأضرار الكبيرة في البيوت المحيطة بالمكان.

وأشار البيان إلى أن استهداف هذين المقرين هو جريمة جديدة تضاف لجرائم الاحتلال، ضد المدنيين والمؤسسات المدنية، كما يعد استهدافا متعمدا لإعاقة جهود الإغاثة التي تقوم بها وزارة التنمية لأبناء شعبنا المهدمة بيوتهم والمتضررين من العدوان.

ويتعرض القطاع لليوم السابع على التوالي لغارات مكثفة من الطيران الحربي ومن الزوارق الحربية، ومن دبابات الاحتلال، موقعاً دماراً في الأبراج السكنية والمؤسسات الحكومية والأهلية والبنى التحتية.

وارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر منذ الاثنين الماضي، إلى 194 شهيدا،بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

المملكة