أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناج العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قصفت الاثنين، عددا من المواقع والأراضي التي تحتلها إسرائيل، في ردها على العدوان المتواصل بحق المدنيين.

وقالت في بيان إنه وجهت "ضربة صاروخية بعشرات الصواريخ لأسدود وعسقلان وبئر السبع"، ثم قصفت قاعدتي "رعيم" و "حتسور" برشقات صاروخية.

وقالت كتائب سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامية، في بيان إنها "استهدفت الاثنين مدينة أسدود، وهرتسيليا شمال تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة".

وأضافت "الساعة 03:00، سرايا القدس تدك موقع نحال العوز العسكري وتحشدات عسكرية في محيط الموقع بعشرات قذائف الهاون من العيار الثقيل".

القسام، تابعت أنها بدأت "بردٍ صاروخي كبير" ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على أهالي قطاع غزة الليلة الماضية، والعدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني، حيث استهدفت بارجة إسرائيلية في عرض البحر "قبالة شواطئ غزة برشقة صاروخية".

وقالت في بيانات عدة، إنها قصفت "قاعدة حتسريم الجوية برشقة صاروخية، كيبوتس إيرز، وموقع مارس العسكري بقذائف الهاون، موقع كيسوفيم برشقة صاروخية واندلاع حريق كبير في المكان، وعسقلان المحتلة برشقة صاروخية رداً على العدوان المتواصل بحق المدنيين".

المملكة