أفاد مراسل "المملكة" في قطاع غزة، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت الثلاثاء، موقعا للفصائل الفلسطينية غرب محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضاف أن "مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قذائف صوتية تجاه المناطق الحدودية في بلدتي خزاعة والشوكة شرقي محافظتي خان يونس ورفح جنوبي قطاع غزة".

وأشار المراسل إلى أن الاحتلال "استهدف فجر الثلاثاء منزلا في محيط أبراج المقوسي شمال غربي غزة، وتجددت الغارات العنيفة على مناطق عدة غربي مدينة غزة".

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت منازل وشققا سكنية ومواقع وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من مدينة غزة وبلدتي جباليا وبيت لاهيا شمالي القطاع، بحسب "وفا".

وأفادت أن طائرات الاحتلال الحربية دمرت موقعاً ومؤسسة مدنية وبعض الطرقات في محيط مجمع أنصار وقرب مسجد الكتيبة غربي مدينة غزة، ومنزلاً بالقرب من برج الإيطالي المدمر سابقاً في حي النصر شمال المدينة، وفي حيي التفاح والشجاعية شرق المدينة دون أن يبلّغ عن وقوع إصابات.

وأضافت أن طائرات الاحتلال شنت فجر الثلاثاء أكثر من خمسين غارة على منازل ومواقع ومنشآت مدنية في محيط أبراج الشيخ زايد وتلة قليبو وتل الزعتر في بلدة بيت لاهيا، وفي مناطق متفرقة من بلدة جباليا شمالي القطاع ما أدى إلى دمار كبير في الأماكن المستهدفة والمناطق المحيطة بها.

"أعطال كهرباء"

وتعطلت مجموعة من خطوط الكهرباء الناقلة، بفعل عمليات القصف التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي ضد قطاع غزة، ما تسبب في انقطاع واسع النطاق للتيار الكهربائي، في حين تمت إعادة بعضها للخدمة وجار العمل حاليا لإصلاح المتبقي منها.

وقالت شركة الكهرباء في بيان ها، الثلاثاء، إن القصف أحدث أضرارا بالغة طالت محول الكهرباء المغذي لآبار الصفا المركزية التي تمد مناطق واسعة من مدينة غزة بالمياه، كما تم تدمير المحول والعامود وجميع المكونات.

وأضافت أنها تمكنت الاثنين من إنجاز عدد كبير من عمليات الإصلاح للشبكات في مختلف المحافظات وأعادت ربط المناطق بالتيار الكهربائي مجددا.

"212 شهيدا"

وتتعرض مدن غزة لليوم التاسع على التوالي، لقصف من طائرات الاحتلال الحربية ومن دبابات على الشريط الحدودي شرق وشمالي القطاع، ومن الزوارق الحربية قبالة بحر غزة، موقعة شهداء وجرحى ودمار كبير في البنايات السكنية والمؤسسات الحكومية والأهلية والبنى التحتية.

وارتفعت حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، منذ الاثنين الماضي إلى 212 شهيدا أكثر من ربعهم من الأطفال، وذلك حتى مساء الاثنين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع المحاصر.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي في القطاع إن العدوان أدى حتى اللحظة إلى ارتقاء 212 شهيداً، منهم 61 طفلاً و36 سيدة و16 مسنا.

وأدى العدوان إلى إصابة 1400 فلسطيني بجراح مختلفة منهم 400 طفل و270 سيدة.

المملكة