ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 222 شهيدا، وذلك بعد استشهاد فلسطينيين، فجر الأربعاء، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لشقة سكنية في شارع الشهداء وسط مدينة غزة.

وكذلك ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 1500 إصابة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 10 أيار/مايو الحالي، بحسب مراسل "المملكة".

وبلغت حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، إلى 243 شهيدا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، التي تحدثت عن شهيدين آخرين في الضفة الغربية. 

وفي قطاع غزة، ارتفعت الحصيلة لليوم التاسع على التوالي، إلى 223 شهيدا من بينهم 61 طفلا و37 سيدة و16 مسنا، إضافة إلى أكثر من 1500 إصابة بجراح مختلفة.

وفي الضفة الغربية المحتلة والقدس، استشهد 3 فلسطينيين، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، بعد إطلاق النار عليهم في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية ومراسلة "المملكة".

وبارتقاء 3 شهداء في الضفة الغربية، يرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الأخير على الشعب الفلسطيني إلى 25 شهيدا، و3825 جريحا، وشهيدا في القدس، و1011 إصابة، نقل لمراكز العلاج 487 إصابة، بينها 60 إصابة خطيرة ونحو 204 متوسطة و223 طفيفة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار بكثافة على الشاب، وأصابته بجروح، ومنعت المواطنين في الجوار من الاقتراب منه أو محاولة إسعافه قبل أن يعلن عن استشهاده.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى أن جنود الاحتلال أغلقوا المنطقة، وأطلقوا النار صوب الفلسطينيين والصحفيين، ومنعتهم من تغطية الحدث.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، شابين من حي بطن الهوى في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الحي، واعتقلت الشابين كايد الرجبي، وأحمد السلوادي، عقب دهم منزلي عائلتيهما، واستجواب ساكنيها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، شابا من بلدة العوجا شمال مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رياض فهمي نجوم (25 عاما)، عقب دهم منزل ذويه في العوجا، واستجواب ساكنيه.

وفي سلفيت، أصيب فلسطينيان، فجر الثلاثاء، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخرون اختناقا بالغاز المسيل للدموع، خلال صد الأهالي هجوما للمستوطنين على بلدة بروقين.

وذكرت مصادر محلية لـ "وفا": بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب صد هجوم لمستوطني "بروخين" على البلدة، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وصفت جروحهما بالمتوسطة، وجرى نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

المملكة + وفا