أعلنت فصائل فلسطينية، الثلاثاء، قصفها مواقع عدة في الأراضي التي تحتلها إسرائيل في غلاف غزة، ردا على استمرار العدوان على القطاع والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الثلاثاء، إنه ليس صحيحا ما تتناقله بعض وسائل الإعلام "أن حماس وافقت على وقف إطلاق النار الخميس، ولم يتم التوصل لاتفاق أو توقيتات محددة لوقف إطلاق النار".

وأضافت حماس، أن الجهود والاتصالات من الوسطاء جادة ومتواصلة، مشيرة إلى أن "مطالب الشعب الفلسطيني واضحة ومعروفة".

وتبنت سرايا القدس وكتائب القسام وألوية الناصر صلاح الدين عملية مشتركة استهدفت سديروت وموقع "زيكيم" برشقات صاروخية.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ليلة الثلاثاء-الأربعاء، إن قدراتها وإمكاناتها بخير، مشيرة إلى أنها أعدت "لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي لشهور طويلة، ولديها المزيد".

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيانات عدة الثلاثاء، إنها قصفت برشقات صاروخية أسدود وعسقلان وبئر السبع رداً على استهداف المدنيين وترويع الآمنين.

وأشارت إلى أنها قصفت  "كريات جات"، قاعدة التنصت 8200 "أوريم" وقاعدة "رعيم"، مجمع "مفتاحيم"، "نتيفوت"، مغتصبة "أوفكيم"، وتحشداً لجنود الاحتلال الإسرائيلي قرب "زيكيم" برشقات صاروخية.

وأضافت القسام أنها قصفت موقع إسناد "صوفا"، ومغتصبة "سديروت" بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وكذلك موقع "مارس" الجديد قرب موقع "كيسوفيم" بقذائف الهاون، وقاعدة "حتسريم" الجوية برشقة صاروخية.

ثم قصفت القاعدة اللوجستية "مشمار هنيغف" شرق أوفكيم وقاعدة "تسيلم" العسكرية برشقة صاروخية

وأعلنت سرايا القدس، أنها قصفت الثلاثاء،  بصلية صاروخية كبيرة مدينة عسقلان المحتلة، وموقع نحال العوز بعشرات قذائف الهاون من العيار الثقيل، وموقع كيسوفيم العسكري بعدد من قذائف الهاون عيار 120 ملم، إضافة إلى قصفها كيبوتس "مفلاسيم" برشقة صاروخية.

وأضافت في بيان أنها قصفت "مواقع وحشودات العدو العسكرية في غلاف غزة وموقع إيرز بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل"، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "اعترف بإصابة عدد من جنوده اثنين منهم إصابتهما خطيرة في إيرز بفعل قذائف الهاون التي أطلقتها تجاه مواقع وحشودات الاحتلال".

سرايا القدس، قالت في بيان لها: "وقوع أضرار في عدد من المركبات في نحال العوز وهبوط طائرة مروحية تتبع للجيش داخل موقع كيسوفيم بعد استهدافهم بوابل من قذائف الهاون".

سرايا القدس أعلنت أيضا مساءً معاودة قصف مواقع وحشود جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنات في غلاف غزة بقذائف الهاون، كما قصفت موقع نحال عوز ونير إسحاق وصوفا وحوليت بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل، وقصفت بقذائف الهاون والصواريخ مواقع إيرز وعلوميم ونتيف هعتسرا.

ثم قصفت موقع "مارس" الجديد قرب موقع كيسوفيم بعدد من قذائف الهاون وحمم صواريخها، وكذلك موقع فجة العسكري بعدد من قذائف الهاون عيار 120 ملم، وكذلك أعلنت قصف حشد لجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق رفح وإسناد صوفا برشقة صاروخية وقذائف الهاون الثقيل، ثم قصفت سرايا القدس مدينة أسدود المحتلة بصليات صاروخية مكثفة، وكذلك مدينة عسقلان.

أما مدفعية كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الذراع العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أعلنت قصفها التجمعات الإسرائيلية في غلاف غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، إلى 237 شهيدا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ففي قطاع غزة، ارتفعت الحصيلة لليوم التاسع على التوالي، إلى 213 شهيدا من بينهم 61 طفلا و 36 سيدة و 16 مسنا، إضافة إلى 1500 إصابة بجراح مختلفة.

المملكة