نقل نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، مروان جمعة، تحيات سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد، لوفد منتخب المنتخب الوطني الذي أنهى تحضيراته في عمّان مساء الثلاثاء، تأهبا للدخول في معسكر تدريبي في دبي مساء الأربعاء.

وأكد جمعة، في حديثه للمنتخب الوطني، قبل بداية التدريب الذي أقيم على ملعب عمّان الدولي، ثقة سمو الأمير علي بن الحسين، وأسرة كرة القدم الأردنية، بمنتخب "النشامى"، وقدرته على التأهل للدور الحاسم من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023، والتي تستكمل في الثالث من الشهر المقبل في الكويت.

من جانبها، أكدت الأمينة العامة سمر نصار، أن الاتحاد يحرص على توفير المتطلبات التي تضمن نجاح مسيرة المنتخب الوطني بالتصفيات، مؤكدة ثقة منظومة كرة القدم الأردنية كافة، بمنتخب "النشامى"، لمواصلة الطريق نحو مونديال 2022 في قطر.

أضافت: "رغم الظروف الصعبة التي مرت بها كرة القدم في العالم، نجحنا في توفير استعداد مثالي للمنتخب الوطني على امتداد الفترة الماضية، عبر العديد من المعسكرات التدريبية الخارجية والمباريات الودية القوية، ونتمنى أن يحالفه التوفيق في التأهل ... كما حملنا جميعا رسالة رئيسة، وسط تحديات جائحة كورونا وآثارها الواضحة، لنؤكد أن كرة القدم مهنة ومصدر دخل للعديد من الأسر الأردنية"، وفق موقع الاتحاد الإلكتروني.

وحرص جمعة ونصار على متابعة التدريب الأخير للمنتخب الوطني، للوقوف على جاهزية "النشامى"، كما اطمأنا على اللاعب طارق خطاب وسير برنامج علاجه، بعد أن تعرض مؤخرا لإصابة ستبعده عن تجمع المنتخب.

وشهد تدريب "النشامى" الذي حضره حشد من وسائل الإعلام، احتجاب لاعبي الوحدات لالتزامهم بخوض المباراة المؤجلة من دوري المحترفين أمام البقعة، إلى جانب لاعبي الفيصلي والسلط لارتباطهم حتى 28 أيار/مايو الحالي، بمنافسات دوري المجموعات من كأس الاتحاد الآسيوي والتي تقام بالأردن، فيما شارك بالتمرين باقي اللاعبين المحليين، إلى جانب كافة المحترفين بالخارج، باستثناء عدي الصيفي الذي سيلتحق بالوفد لحظة وصوله إلى دبي.

كما خاض براء مرعي التدريب الأخير مع "النشامى"، وأنهى مرحلة الاستشفاء تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب الوطني بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي في الموسم الماضي.

وخضع وفد المنتخب لفحوص شاملة و"كورونا"، للاطمئنان على السلامة العامة للنشامى، حيث جاءت كافة نتائج "كورونا" سلبية.

وتضم قائمة النشامى (30) لاعبا هم: أحمد عبد الستار، معتز ياسين، عبدالله الفاخوري، محمود الكواملة، يزن العرب، أنس بني ياسين، رواد أبو خيزران، سعد الروسان، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، مهند خيرالله، أحمد ثائر، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، إبراهيم سعادة، موسى التعمري، محمد أبو زريق "شرارة"، علي علوان، أحمد عرسان، محمود مرضي، ياسين البخيت، أحمد سمير، يوسف الرواشدة، بهاء فيصل، حمزة الدردور، يزن النعيمات إلى جانب الصيفي.

في المقابل، سيضم وفد النشامى في دبي (25) لاعبا، تأهبا لخوض مباراتين وديتين أمام الإمارات الاثنين المقبل، ثم فيتنام 31 أيار/مايو الحالي، قبل السفر إلى الكويت تأهبا لاستكمال التصفيات بلقاء نيبال وأصحاب الأرض وأستراليا أيام 7 و11 و15 حزيران/يونيو على التوالي، ليتوجه النشامى بعد ذلك إلى الدوحة بكامل القائمة، للقاء جنوب السودان 21 من الشهر ذاته ضمن الدور التمهيدي من كأس العرب 2021.

والمنتخب الوطني يستقر حاليا في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بالرصيد ذاته (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعا (3)، وأخيرا تايبيه الصينية دون أي نقطة.

المملكة