استشهد فلسطيني وأصيب آخرون الأربعاء، في قصف مدفعي مكثف على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن مدفعية الاحتلال استهدفت بشكل مكثف مناطق متفرقة من البلدة ما أدى حتى اللحظة، إلى استشهاد فلسطيني وإصابة أكثر من 10 آخرين، مشيرين إلى أن منازل البلدة تتعرض منذ عدة ساعات لقصف مدفعي زادت وتيرته ظهر الأربعاء وترافق مع عدة غارات شنها الطيران الحربي.

وقال مراسل "المملكة"، الأربعاء، إن "طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت الطابق العلوي لبرج الأندلس شمال مدينة غزة".

وأضاف أن "الاحتلال استهدف عدة منازل منذ ساعات الصباح الأولى من بينها منزل صحفي يعمل في إذاعة محلية مما أدى إلى استشهاده"، مشيرا إلى أن القطاع "يشهد قصفا مدفعيا إسرائيليا عنيفا للمناطق الشرقية لمدينة غزة والمناطق الشرقية الشمالية للقطاع".

وأشار المراسل إلى أن "الزوراق الحربية كثفت من عمليات القصف بشكل ملحوظ وهناك العديد من القذائف التي أطلقتها هذه البوارج العسكرية باتجاه الشاطئ في قطاع غزة، أدت إلى أضرار كبيرة في البنايات السكنية المجاورة للشاطئ في ظل استمرار تهديد الاحتلال الإسرائيلي لأي فلسطيني يقترب من البحر أنه سيكون معرضا لإطلاق القذائف".

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته، استهدفتا عدة منازل ومنشآت مدنية في شارع الصناعة والشيخ عجلين وتل الهوى بمدينة غزة، وفي حي الأمل غرب محافظة خان يونس، وفي محيط دوار القرم شرق بلدة جباليا، وفي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة أكثر  من 15 فلسطينيا أحدهم وصفت جروحه بالحرجة.

وأضافت أن القصف الجوي ترافق مع قصف من قبل الزوارق الحربية والمدفعية على طول شاطئ بحر مدينة غزة وشمال غرب بلدة بيت لاهيا، ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة في الأماكن المستهدفة ومحيطها، مشيرة إلى أن القصف ما زال متواصلا حتى اللحظة ودوي الانفجارات تسمع في كافة أرجاء القطاع.

وأعلنت كتائب سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامية، تبنيها قصف موقعي "نير عوز" و"صوفا" في الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل بقذائف الهاون عيار 120 ملم، حيث أوضح المراسل أن "صفارات الإنذار دوت في كيسوفيم".

ويتواصل عدوان الاحتلال جوا وبحرا وبرا على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد 220 فلسطينيا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 1700 آخرين أكثر من نصفهم من الأطفال.

ومنذ فجر الأربعاء، استشهد 4 فلسطينيين بينهم صحفي، وأصيب 10 آخرون، في سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن صحفيا يعمل في إذاعة فلسطينية استشهد وأصيب آخرون بجروح في قصف صاروخي من طائرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي استهداف منزلا قرب مقبرة الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

المملكة + وفا