استشهد فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل في الضفة الغربية المحتلة وفي أم الفحم في الأراضي الفلسطينية عام 1948، وفق ما أفادت مصادر فلسطينية رسمية الأربعاء.

واستشهدت فلسطينية بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الرصاص عليها في الخليل، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص صوب فتاة بالقرب من مدخل مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة قبل أن يعلن عن استشهادها لاحقا، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأشارت إلى أن "الفتاة لا تزال ملقاة على الأرض، حيث لا تتمكن الطواقم الطبية من الوصول إليها".

وتحدثت الصحفية آيات عبدالله لـ "المملكة" عن تجمع لعشرات الشبان عند حاجز بيت إيل (المدخل الشمالي لمدينة البيرة) بعد دعوة قامت بها المؤسسات الوطنية والإسلامية في مدينة رام الله والبيرة.

"هناك عمليات كر وفر بينهم وبين جنود الاحتلال الإسرائيلي يصاب خلالها البعض بحالات الاختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع الذي تطلقه قوات الاحتلال الإسرائيلي بالإضافة إلى الرصاص الحي"، وفق عبدالله التي أشارت إلى وجود مواجهات في عدة أماكن في الضفة الغربية المحتلة بينها نابلس وطولكرم.

وفي أم الفحم في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، استشهد فتى فلسطيني (17 عاما) متأثرا بإصابته، إثر تعرضه لإطلاق نار على يد عناصر الشرطة الإسرائيلية، خلال مواجهات جرت الأربعاء الماضي، نصرة للقدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، بحسب وكالة "وفا".

والشهيد الفلسطيني هو محمد محمود كيوان، على ما أكدت "وفا".

"في ساعات فجر يوم 12 أيار/مايو أقدمت الشرطة الإسرائيلية على إطلاق النار على مجموعة شبان من أم الفحم، ما أسفر عن إصابة الفتى كيوان بجروح خطيرة في الرأس"، وفق الوكالة الرسمية.

المملكة + وفا