أُجلت جلسة للمحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا، لأردنيين اثنين تسللا نحو فلسطين المحتلة، وذلك من الأربعاء إلى الخميس ونُقلت إلى المحكمة المركزية في الناصرة، وفق محام

وأوضح المحامي خالد محاجنة لـ "المملكة" أن الموعد الجديد للجلسة يوم الخميس 10:30 صباحا، وكان من المفترص حضور المخابرات الإسرائيلية والمسؤولين عن التحقيق في جلسة الأربعاء لأخذ قرار بشأن السماح لمعتقلين أردنيين اثنين بلقاء المحامي، ثم تُعقد جلسة محكمة أخرى في حيفا للنظر في تمديد التوقيف والاعتقال بناءً على إفادة المخابرات الإسرائيلية وطلبها من المحكمة.

الثلاثاء، مدّدت محكمة إسرائيلية، اعتقال شابين أردنيين تسللا عبر الحدود من الأردن إلى الجانب الآخر، حتى الخميس المقبل على ذمة التحقيق، بحسب المحامي خالد محاجنة، من هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، الذي قام بتمثيل الشابين أمام المحكمة الإسرائيلية ليلة الاثنين في مدينة حيفا.

وقال محاجنة، إن المحكمة عُقدت ليلة الاثنين بعد انتهاء الأعياد اليهودية، مضيفا أنه تم تحويل الأردنيين للتحقيق لدى المخابرات الإسرائيلية، وصدر أمر بمنعهما من لقاء محام حتى الساعة 12 ليلا من يوم الثلاثاء.

وأوضح أن عملية التسلل جرت من شمال الأردن باتجاه الحدود إلى الجانب الآخر وهي منطقة قريبة من جسر الشيخ حسين.

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قالت بيان صحفي إنها مستمرة بمتابعة موضوع اعتقال أردنيين اثنين تم اعتقالهما الأحد الماضي وتواصل جهود الإفراج عنهما.

وتحدثت الوزارة عن تنسيق مع السفارة الأردنية في تل أبيب ومتابعة الإجراءات للإفراج عنهما.

المملكة