أشاد وزير الداخلية مازن الفراية بروح المسؤولية العالية للمواطنين الأردنيين الذين شاركوا ‏بالوقفات التضامنية مع الأشقاء الفلسطينيين ‏خلال الأيام الماضية وحرصهم على القانون والتعاون مع قوات الأمن العام الموجودة ‏للحفاظ على الأمن والنظام وحماية الوقفات.

وأشار الفراية إلى أن الوقفات الاحتجاجية عبّرت وتعبّر عن موقف الأردن، الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع ووقوفه ضد المخططات الإسرائيلية والاعتداءات والممارسات العدوانية، خاصة ما يجري ‏في قطاع غزة من هدم للمنازل وارتفاع في عدد ‏الشهداء، إضافة إلى المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون من أبناء ‏القطاع جراء هذا العدوان وما سبقه من حصار ‏مفروض على القطاع واعتداءات متكررة.

وأكد وزير الداخلية على الثقة التامة بحرص المواطن الأردني الدائم على سير الأمور في سياقها الطبيعي في أثناء التعبير عن مواقفه الوطنية والقومية المشرفة المساندة للأشقاء الفلسطينيين ومن خلال التعاون مع ‏الأمن العام لاسيما وأن الجهود الأمنية المبذولة تتركز في الحفاظ على النظام العام وتأمين الحماية اللازمة للمشاركين بهذه ‏الوقفات.

وقال الفراية إن الحكومة ستوفر الإجراءات التي تضمن التعبير السلمي عن هذه المشاعر الوطنية الصادقة، بالحفاظ على القانون والتعاون مع رجال الأمن الموجودين أساسا لحماية الوقفات وعدم السماح لقلة بحرف الأمور عن مسارها بمحاولة خرق القانون.

وأكد الفراية على ضرورة عدم الاقتراب من المناطق ‏الحدودية حفاظا على سلامة الجميع وتنظيم الوقفات في أماكن تساعد على حمايتها وتنظيمها بالشكل الأمثل.

المملكة