ينظم اتحاد العاملين في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الأربعاء، برامج تضامن مع سكان قطاع غزة المحاصر، في ظل تعرضه إلى عدوان إسرائيلي منذ 10 أيام متتالية، والتي خلفت مئات الشهداء بينهم أطفال ونساء، وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير عدد من المباني فيه.

وأوضح الاتحاد، في بيان، برامج التضامن هي:

1-التجمع الحاشد لموظفي إقليم الأردن الأحد الموافق 23 أيار/ مايو2021 الساعة 11 صباحاً، أمام المكتب الإقليمي (الفيلد)، والذي سيتخلله الخطات والقصائد والأهازيج الفلسطينية وصلاة الغائب وصور للحرب على القطاع.

2- حملة تبرع في الدم، حيث تبدأ الجولة الأولى الأحد الموافق 30 أيار/ مايو2021 ابتداء من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 1 ظهرا في قاعة مسرح كلية تدريب عمّان،وسيتم التسجيل المناطق ومكتب الإقليم وذلك لأن الطاقة المسموح بها للتبرع تتراوح ما بين 120 إلى 150 حسب شروط بنك الدم.

3- التبرعات النقدية، حيث بادر اتحاد الأردن لإعلان عن تنظيم حملة للتبرع النقدي من الموظفين وقد تبنى المؤتمر العام هذه المبادرة وتم الاتفاق على اقتطاع مبلغ (10 دنانير) من كل موظف في مناطق العمليات كافة على أمل أن يجمع ما لايقل عن ربع مليون دينار .

كما سيتم استقبال التبرعات النقدية من الموظفين والإيداع في الحساب البنكي للوكالة أو حساب الاتحاد (بعد التنسيق مع إدارة الوكالة والدائر المالية).

إضافة إلى تنظيم حملة تبرع خاصة بطلبة أونروا في المدارس والكليات والجامعة مطلع العام الدراسي المقبل (بالتنسيق مع برنامج التعليم) حالة التعليم الوجاهي لتخصيص هذا التبرع ثمناً للقرطاسية والملابس، لطلبة المدارس وكليات أونروا في قطاع غزة والقدس المحتلة.

4- سيتم طباعة جدول الدروس الأسبوعي على بطاقة لكل طالب عليها صورة للمسجد الأقصى ومكتب أونروا في حي الشيخ جراح، حال عودة التعليم الوجاهي، لتدل على عراقة وقدسية المكان ودور أونروا التاريخي وعملها القدس وعلى الوصاية الهاشمية على مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم.

المملكة