أجرى وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، الخميس، جولة تفقدية لعدد من المشاريع التي تنفذها الوزارة في محافظة معان، في إطار جولات ميدانية تفقدية بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأكد الكسبي خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى محافظة معان بحضور محافظ معان ونواب المحافظة وممثلي المجتمع المحلي على دعم الوزارة ومتابعتها الحثيثة لكافة المشاريع الإنشائية والخدماتية وحرصها التام على تنفيذها بالسرعة القصوى.

واستمع، خلال الاجتماع لعدد من المطالب والملاحظات من نواب المحافظة وممثلي المجتمع المحلي، مؤكداً أن الوزارة تسعى لتقديم أفضل الخدمات وتعمل دائماً لمعالجة كافة الملاحظات التي تواجه الطرق الرئيسية والزراعية في مختلف مناطق المملكة، موعزاً للمعنيين في الوزارة بدارستها والعمل على حلها بشكل فوري.

وتفقد الكسبي، مشروعي مستشفى معان العسكري ومركز صحي معان الشامل واستمع لإيجاز مفصل من المعنيين عن نسب الإنجاز في المشروعين، حيث تقدر المساحة الإجمالية لمستشفى معان العسكري الجديد بـ (29731) م2، فيما تبلغ المساحة الإجمالية لمشروع مركز صحي معان الشامل، بـ 1350 م2، تشمل إنشاء مبنى مكون من طابقين، يحتوي على غرف إسعاف وطوارئ وعيادات أسنان، وغرف أشعة، وصيدلية، وسجل ومحاسبة وغرف الخدمات، بالإضافة للأعمال الخارجية والتي تشتمل على مواقف سيارات، وأسوار خارجية وغرف حراس.

وشدد، على أن الوزارة تولي الاهتمام لمشاريع المستشفيات في المملكة وذلك إيماناً منها بدورها في دعم القطاع الصحي خلال جائحة كورونا، وتأكيدا على النهج الحكومي المتبع للتعامل مع هذه الجائحة.

كما تفقد الكسبي، أعمال الإنشاء والصيانة لموقع قصر الملك المؤسس عبدالله الأول في معان واستمع لإيجاز مفصل من المعنيين عن الأعمال في المشروع التراثي والتاريخي والوطني المهم والذي تشمل الأعمال فيه تجديد المباني القائمة وبناء المباني الجديدة، بالإضافة إلى أعمال الموقع الخارجية بما في ذلك أعمال تنسيق الموقع والسياج الخارجي وفقاً للمخططات والمواصفات ووثائق العقد التي أعدت لهذا الغرض. 

ويتكون مشروع أعمال وصيانة موقع قصر الملك المؤسس عبدالله الأول، من تسعة مباني تراثية قائمة تقع على مساحة 27 دونم تتعلق بمساكن الملك عبدالله الأول الذي يعود تاريخها إلى بداية القرن العشرين، حيث تحتاج هذه المباني إلى تجديد وإعادة صيانة وفقا لوثائق العطاء والتقارير المرفقة به بالإضافة إلى أعمال صيانة ثلاث مباني حديثة نسيبا وبناء مبنى جديد، وسيخضع الموقع للعديد من الأعمال الخارجية من صيانة وأعمال جديدة بما في ذلك أعمال تنسيق الموقع وأعمال البنية التحتية.

كما أجرى الكسبي، جولة تفقدية لعدد من الطرق التي تتبع للوزارة كطريق المدورة - الشيدية للاطلاع على واقع الطرق، موعزاً للمعنيين بدارسة واقع طرق المحافظة وإجراء اللازم حسب الأولويات وتوفر المخصصات وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

المملكة