أنهت الفنادق في كل من عمّان ومنطقة البحر الميت ومأدبا وماعين الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للعاملين في القطاع الفندقي والسياحي، بعد أن استمرت العملية شهرًا كاملاً في هذه المناطق.

وأكد رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبد الحكيم الهندي، أن "عدد الذين تلقَوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد الفيروس في القطاع الفندقي والسياحي بلغ 7 آلاف عامل ممن يقدمون الخدمات السياحية بشكل مباشر".

والفنادق التي "أُعطي العاملون فيها بشكل كامل الجرعة الأولى من اللقاح ضد الفيروس"، وفقًا للهندي، هي "عمّان وفنادق منطقة البحر الميت ومأدبا وفنادق منطقة ماعين".

أما فيما يخص مناطق المثلث الذهبي وبالتحديد العقبة ووادي رم، أكد نائب رئيس مجلس مفوضي منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، أن "90% من مقدمي الخدمة السياحة بشكل مباشر تلقوا الجرعة الأولى للقاح".

وأشار ماضي إلى أنه "من المتوقع أن ينتهي إعطاء اللقاح للقطاع السياحي في كل من مدينة العقبة ووادي رم قبل شهر تموز/يوليو المقبل".

من جهته، أكد رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، سليمان الفرجات، أن "80% من مقدمي الخدمات السياحية بشكل مباشر في البترا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاحات ضد فيروس كورونا".

وتوقع الفرجات، "الانتهاء من إعطاء جرعتي اللقاح للقطاع السياحي بشكل كامل قبل نهاية شهر تموز/يوليو من العام الحالي".

ويبلغ عدد العاملين في القطاع السياحي في الأردن يصل إلى 53 ألف الغالبية العظمى منهم من الأردنيين.

المملكة