احتشد مئات الأردنيين منذ صباح الجمعة، في منطقة الكرامة قرب جسر الملك حسين؛ تعبيرا عن فرحتهم بنصرة الفصائل الفلسطينية، بعد إعلان وقف إطلاق النار، وفق مراسل "المملكة".

وأشار المراسل إلى أن المواطنين قدموا من مختلف المحافظات الأردنية، ورفعوا الأعلام الأردنية والفلسطينية. 

وقال مواطنون مشاركون في المسيرة، إن وقف قوات الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار ما هو إلا مرحلة من مراحل النصر والتحرير للأرض الفلسطينية والمقدسات الإسلامية، بحسب المراسل.

وبدأ وقف إطلاق نار بعد 11 يوما من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عند الساعة الثانية بتوقيت فلسطين من فجر الجمعة. 

وفي غضون ذلك، انطلقت عقب انتهاء صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد، مسيرة دعت إليها حركات شبابية وحزبية؛ لتأكيد تضامن الشعب الأردني مع الفلسطينيين، بعد إعلان وقف إطلاق النار بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، وفق مراسل "المملكة".

وعبر المشاركون عن فرحتهم بنصر وصمود المقاومة في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفق المراسل.

وطالب المشاركون في المسيرة بإنهاء اتفاقية وادي عربة، وطرد السفير الإسرائيلي في عمّان، وفق المراسل الذي أشار إلى أن المشاركين أكدوا دعمهم للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مطالبين بتوفير دعم دولي وعربي للفلسطينيين. 

مديرية الأمن العام، أكدت الجمعة، دورها الثابت والمستمر في حماية حق التعبير السلمي عن الرأي، لافتة النظر إلى أن كوادرها موجودة في مواقع التجمعات والفعاليات التضامنية، وعلى الطرقات المؤدية لها؛ لضمان حماية المشاركين، والحفاظ على سلامتهم.

وكذلك، بدأت بعد صلاة الجمعة في ساحة المسجد الكالوتي القريبة من السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمّان، وقفة شارك فيها عدة فعاليات حزبية وشعبية؛ لتأكيد التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة للقدس والأقصى، وبعضها ردد هتافات فرحاً بوقف إطلاق النار وجمعة النصر. 

 

 

المملكة