عاد التيار الكهربائي إلى جميع مناطق الأردن في تمام الساعة 6:15 مساءً بعد انقطاع شامل دام لنحو خمس ساعات، تخللها عودة جزئية للتيار الكهربائي؛ بسبب إصلاحات فنية لدى الجانب المصري.

وبدأت عودة التيار الكهربائي تدريجيا بدءا من محافظة العقبة ، ومن ثَم محافظات الجنوب ومحافظة العاصمة تلاها مدينة إربد، وبعض مناطق محافظة البلقاء وباقي مناطق المملكة إلى أن عادت بنسبة 100%  في تمام الساعة السادسة والربع مساء.

وكانت شركة الكهرباء الوطنية أعلنت عن انقطاع كهربائي شامل في المملكة؛ نتيجة خلل فني على شبكة الربط المصري بفعل إصلاحات على الشبكة لدى الجانب المصري.

وتسبب انقطاع الكهرباء بتوقف ضخ المياه عنِ مناطق واسعة في مختلف مناطق المملكة الذي أثر بشكل كبير على انتظام برامج دور المياه في معظم مناطق المملكة.

كما تسبب الانقطاع بتوقف خدمات الإنترنت الثابت والمنزلي والفايبر، فيما بقيت شبكة الاتصالات تعمل بشكل عام، وفق تصريحات وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لـ "المملكة".

وفي وقت سابق أعلنت الشركة عن إعادة التيار الكهربائي إلى جميع محافظات الشمال والجنوب وإلى 95% من محافظات الوسط.

وأفاد مراسلو "المملكة" أن التيار الكهربائي الذي انقطع بشكل مفاجئ عن مناطق واسعة في المملكة، عاد إلى محافظات العقبة ومعان والطفيلة ولواء سحاب. 

شركة الكهرباء الوطنية أكدت عودة التيار الكهربائي إلى كامل مدينة العقبة ومعظم محافظات الجنوب، وإعادته تدريجيا في عمّان.

كما أعلنت الشركة عن إعادة التيار الكهربائي إلى أجزاء من مدينة إربد في إطار العودة التدريجية لباقي أجزاء المحافظة ومختلف مناطق المملكة.

كما تمت إعادة التيار الكهربائي إلى بعض مناطق محافظة البلقاء.

وكان الأردن قد شهد انقطاعا كهربائيا شاملا، نتيجة خلل على شبكة الربط المصري، ويجري العمل حاليا على إعادة التيار الكهربائي لبقية المناطق، بحسب ما ذكر بيان للشركة.

وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق الجمعة، أن انقطاع خط الربط الكهربائي مع مصر بسبب إصلاحات على الشبكة؛ تسبب بانقطاع للتيار الكهربائي في معظم محافظات المملكة.  

وأشارت الحكومة لـ "المملكة" إلى أنها "تقوم حاليا بإعادة بناء النظام تدريجيا، وإعادة الكهرباء لجميع المناطق التي قطع عنها التيار خلال الساعات المقبلة، وبشكل تدريجي". 

الناطق باسم الحكومة صخر دودين قال: "حصل هناك خلل على شبكة الربط المصري أدى لانقطاع التيار الكهربائي في المملكة، وتم هذا الخلل بفعل إصلاحات على الشبكة لدى الجانب المصري".  

"يجري العمل الآن على تجاوز الخلل، وإعادة التيار الكهربائي بأقرب وقت ممكن"، وفق دودين الذي أشار لـ "المملكة" إلى أن "شركة الكهرباء الوطنية أبلغت الحكومة أن التيار الكهربائي سيعود في غضون ساعات".  

مصدر في شركة الكهرباء الوطنية قال، إن "العمل جارٍ على إعادة التيار الكهرباء بشكل تدريجي؛ لعدم إمكانية إرجاعه دفعة واحدة". 

ولفت المصدرالنظر إلى أن "سبب الانقطاع هو نتيجة خلل في أحد الخطوط الناقلة الرئيسية التابع لشركة الكهرباء الوطنية؛ مما استدعت الحاجة لفصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق في المملكة". 

مدير شركة الكهرباء الأردنية حسن عبدالله تحدث في وقت سابق لـ "المملكة"، عن "انقطاع التيار الكهربائي عن شرائح كبيرة في مختلف المحافظات التابعة للشركة في مأدبا والزرقاء وعمّان والبلقاء؛ جراء خلل من المزود الرئيسي، وليس من الشركة الأردنية".

المملكة