قالت وزارة المياه والري /سلطة المياه وشركات المياه مساء الجمعة، إن عودة التيار الكهربائي بعد الانقطاع المفاجىء ولساعات طويلة الجمعة ستتسبب بتأخر أدوار المياه المبرمجة لاوقات تمتد لنحو 6- 12 ساعة لاعادة بناء واعادة تشغيل مختلف المصادر الرئيسية في جميع مناطق المملكة والبدء بتوزيعها على مناطق التوزبع.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إنها تعتذر  عن  الخلل الطارىء الذي سيتسبب بعدم حصول بعض المناطق على كامل ادوارها  لتعرب عن املها بتمكن طواقمها الفنية من استكمال كافة الاجراءات اللازمة لاعادة الاوضاع الى طبيعتها خلال ساعات قليلة  وباقصر وقت ممكن داعية الى تفهم مثل هذه الظروف الخارجة عن ارادة الوزارة/ سلطة المياه والشركات التابعة لها مؤكدة ان جميع كوادرها  لن تألو أي جهد في تقديم كل ما يمكن واعادة الضخ وتأمين المواطنين باحتياجاتهم بالمياه .

وكانت وزارة المياه والري أعلنت الجمعة، أن الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي عن معظم مناطق المملكة ظهر الجمعة، "تسبب بتوقف الضخ عَنِ مناطق واسعة في مختلف مناطق المملكة، وسيؤثر بشكل كبير على انتظام برامج دور المياه في معظم مناطق المملكة".

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن "الانقطاع سيؤدي إلى تأخير على معظم أوقات الدور؛ لحين تمكن الوزارة من إعادة تشغيل مصادرها المائية في جميع المناطق، وإعادة الضخ للمناطق".

الناطق باسم الوزارة، عمر سلامة، قال إن محطات الضخ الرئيسية والفرعية توقفت، وإن عمليات التزويد بالمياه متوقفة في جميع المناطق، بسبب توقف منظومات مياه الديسي الرئيسية ووزي وزارا ماعين. 

وأكد أن انقطاع الكهرباء أدى إلى اختلالات كبيرة في برامج تزويد المياه، مشيرا إلى أن وزارة المياه تحتاج إلى 6-12 ساعة لإعادة الضخ وتعبئة الخطوط الرئيسية. 

وزارة المياه عبرت عن "أملها بأن تتمكن كوادر الصيانة والطوارئ في قطاع الكهرباء من إعادة التيار الكهربائي إلى معظم المناطق في أقصر وقت ممكن".

ودعت الوزارة المواطنين إلى "التعاون وتفهم مثل هذه الظروف الخارجة عن إرادة الوزارة/ سلطة المياه والشركات التابعة لها"، مؤكدة أن "أجهزة وكوادر سلطة المياه وفي جميع مناطق المملكة لن تألو جهدا في تقديم أفضل الخدمات لهم خاصة في قطاع المياه وإعادة الضخ فور عودة التيار الكهربائي، وفق أفضل المواصفات؛ حفاظا على مصالح المواطنين، وتأمين احتياجاتهم بالمياه".

المملكة