أصيب 23 فلسطينيا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، عقب صلاة الجمعة، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، باحات المسجد المبارك، واعتدت على المصلين، بحسب "وفا" التي أشارت إلى قمع قوات الاحتلال، المصلين داخل باحات المسجد، وأطلقت قنابل الصوت والرصاص المطاطي صوب المصلين في صحن قبة الصخرة، وقرب بابي الأسباط والسلسلة. 

وهتف عشرات الآلاف من المصلين في المسجد الأقصى للمقاومة الفلسطينية، وأكدوا ترسيخ الوحدة، وفق مراسلة "المملكة". 

وكان عشرات آلاف المصلين، أدوا صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى، وسط وجود قوات الاحتلال، على أبوابه ومحيطه.

وأشارت "وفا" إلى أن "عشرات الآلاف من الفلسطينيين، أدوا الصلاة، قبل أن تقتحم قوات الاحتلال باحاته، وتعتلي سطح المسجد القبلي، وتقمع المصلين وتعتدي عليهم، من بينهم خطيب الأقصى الشيخ محمد حسين، وسيدة أخرى جرى نقلها إلى عيادات الهلال الأحمر في الأقصى".

وقالت فرق الهلال الأحمر الفلسطيني في الأقصى، إنها "تعمل على نقل عدد من المصابين إلى المستشفيات للعلاج".

وفي بيت لحم، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية، إسنادا للقدس ولفلسطيني عام 1948، ونصرة للشهداء في غزة.

وأدى العشرات من الفلسطينيين صلاة الجمعة قبالة مخيم العزة شمال بيت لحم، ثم صلاة الغائب على أرواح الشهداء؛ تلبية لدعوة القوى والفصائل الفلسطينية، ثم انطق المشاركون في مسيرة وصولا إلى المدخل الشمالي للمدينة، قمعتها قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت.

المملكة + وفا