دعا الأردن، الجمعة، إسرائيل إلى الالتزام بوقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ فجرا، مشيرا إلى أن "نجاح جهود وقف النار والعدوان على قطاع غزة خطوة أولى إيجابية".

وأكد الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ضيف الله الفايز، أن "نجاح الجهود لوقف إطلاق النار، ووقف العدوان على غزة هو خطوة أولى إيجابية وضرورية، وعلى إسرائيل الالتزام بها ووقف الاستفزازات والتصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وشدد الفايز في بيان، على "ضرورة استمرار الجهود الدولية الفاعلة لإيجاد أفق سياسي لإطلاق مفاوضات جادة تهدف إلى تحقيق السلام الشامل والدائم والعادل على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية".

وأوضح أن "المملكة عملت منذ بداية التصعيد مع مختلف الأطراف والدول الفاعلة في المنطقة وفي العالم على وقف العدوان على غزة، ووقف الانتهاكات والاعتداءات والممارسات الإسرائيلية اللاشرعية في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأشاد الفايز في هذا الصدد، بـ "الجهود كافة التي بذلت للوصول إلى وقف إطلاق النار، وإنهاء العدوان على غزة، وعلى رأسها جهود الأشقاء في جمهورية مصر العربية، والأشقاء في دولة قطر، وجهود الولايات المتحدة الأميركية".

المملكة