خسر لاعبا المنتخب الوطني للتايكواندو زيد الحلواني، ونتالي الحميدي في الدور نصف النهائي لمنافسات وزنيهما في التصفية الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو، التي اختتمت مساء السبت في عمّان بمشاركة 84 لاعباً ولاعبة يمثلون 28 دولة.
وأبعدت هاتان الخسارتان الحلواني والحميدي عن التأهل إلى أولمبياد طوكيو.
وحقق الحلواني الانتصار في نزاله الأول في وزن 58 على اللبناني مارك خليفة بعدم التكافؤ، وفي الدور نصف النهائي والحاسم نحو التأهل لأولمبياد طوكيو خسر الحلواني في اللحظات الأخيرة أمام اللاعب الفلبيني كورت بريان بنتيجة 50-49.
بدورها، حققت اللاعبة نتالي الحميدي فوزين متتاليين على الفلسطينية ليان جابر؛ بعدم التكافؤ مع انتهاء الجولة الثانية، وعلى لاعبة كامبوديا، نيكولي، ضمن منافسات وزن تحت 57 كغم، قبل أن تخسر في الدور نصف النهائي أمام اللاعبة الإيرانية بنتيجة 2-4.
وكان لاعبا المنتخب الوطني للتايكواندو، جوليانا الصادق وصالح الشرباتي، قد تأهلا إلى الألعاب الأولمبية يومي الخميس والجمعة الماضيين؛ ليرتفع عدد الرياضيين الأردنيين المتأهلين لأولمبياد طوكيو المقبلة إلى 8 لاعبين ولاعبات حتى اللحظة، من بينهم 5 ملاكمين، وهم حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي، إلى جانب الفارس إبراهيم بشارات.

بترا