قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم علي حمّاد، الأحد، إنه "من المقرر أن يتقدم اليوم (الأحد) للاختبارات المدرسية التقييمية النهائية لطلبة الثَّانويَّة العامَّة (التوجيهي) للعام الدِّراسي 2020/2021، عبر منصة درسك 118929 طالبا وطالبة". 

وأضاف حمّاد، لـ "المملكة"، أن "الزمن المخصص لكل جلسة اختبار عبر المنصة سيكون ساعة واحدة، بحيث يكون الدخول للاختبار متاحا للطلبة من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 7 مساء". 

وأشار إلى أن "عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان منذ من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 11 صباحا بلغ 25 ألف طالبا وطالبة".  

وتابع حمّاد أن "الاختبارات التجريبية مخصصة لطلبة المدراس الحكومية ومدارس وزارة الأوقاف والمدارس العسكرية، حيث يمتحن الأحد طلبة الفروع الأدبي والعلمي والشرعي والصناعي والفندقي في مبحث الرياضيات، والفرع الزراعي في مبحث صناعات زراعية، والإدارة والسلامة المهنية لطلبة الاقتصاد المنزلي". 

"طبيعة الأسئلة هي اختيار من متعدد تتكون من 30 فقرة اختبار وهي متغيرة بحيث كل طالب سيكون له نموذج مختلف عن الطالب الآخر"، بحسب حمّاد. 

وأكد حمّاد أن "وزن هذا الاختبار 40% من علامة الامتحان ومن لم ينجح به لن يخوض الاختبار النهائي في شهر حزيران/يونيو المقبل". 

ولفت حمّاد النظر إلى أنه "لم تردنا أي ملاحظات أو مشاكل على اختبارات اليوم (الأحد) في ظل نهج اتبعته وزارة التربية والتعليم منذ العام الماضي من خلال فريق الدعم الفني، بحيث إن هناك رابطا لكل مديرية وأشخاص معينين ومسؤولين عن التكنولوجيا وهم معنيون بالرد عن استفسارات الطلبة وحل مشاكلهم عند الدخول للامتحان". 

يذكر أن الاختبارات المدرسية التقييمية النهائية لطلبة الثَّانويَّة العامَّة (التوجيهي) ستستمر حتى 7 حزيران/ يونيو من الشهر المقبل، وفق جدول أعلنته وزارة التربية والتعليم في وقت سابق. 

المملكة