أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاثنين، عن تلقيها شكاوى واستفسارات حول انقطاع جزئي في شبكة الإنترنت الثابتة، ومتابعتها لتلك الشكاوى مع الشركات المعنية على الفور، وتبين أن هنالك عطل بأجهزة الترابط الدولي (Gateway) نتج عنه تعطيل أجهزة أخرى لدى إحدى الشركات المرخصة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي إن الشركة المعنية تعاملت مع العطل بفترة وجيزة وتم حل المشكلة.

وشكا مستخدمون من انقطاع خدمة الإنترنت عنهم الاثنين، في الوقت الذي أكدت به هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لـ"المملكة" متابعتها لشكاوى تتعلق بانقطاع الخدمة والذي اقتصر على شركة واحدة عاملة في السوق المحلي.

وفي ردها على استسفارات "المملكة" قالت الشركة التي تعطلت خدمة الانترنت لديها إن كوادرها الفنية والهندسية تعاملت مع خلل فني طارئ نتيجة عطل في خدمة الإنترنت، والذي نتج عنه صعوبات في تصفح شبكة الإنترنت.

"تم إصلاح الخلل وعودة الخدمة إلى طبيعتها بالسرعة الممكنة." وفق الشركة

يشار إلى أن العديد من الطلبة يتفاعلون اليوم مع منصة التعليم عن بعد، وتلقت "المملكة" شكاوى من انقطاع خدمات الإنترنت عنهم.كما شكا مستخدمون أيضا من انقطاع جزئي للشبكة.

رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور قال في تصريح لـ"المملكة"إن تعطل الانترنت استمر لفترة قصيرة لم تتجاوز 20 دقيقة حيث تجاوزت الشركة الموضوع بسرعة.

وأكد الجبور أن العطل الذي حدث بأجهزة الترابط الدولي، وهو خلل فني بجهاز يربط خدمات الانترنت الدولية بالشبكة المحلية .

وحول أثر الانقطاع على المستخدمين قال الجبور إن الهيئة تقيم الأثر بناء على عدد الشكاوى والعدد بهذه الحالة لم يكن كبير نتيجة قصر مدة الانقطاع.

وبين الجبور أن وزارة التربية والتعليم لم تتواصل مع الهيئة بخصوص انقطاع الانترنت. 

المملكة