أطلقت وزارة الصحة حملة توعية لزيادة الإقبال على تلقي مطعوم كورونا في الأردن، بهدف تشجيع كافة شرائح المجتمع للتسجيل للحصول على المطعوم وتشجيعهم على الالتزام بحضور المواعيد المحددة لهم لتلقي المطعوم. 

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن الحملة اُطلقت تحت شعار "بالمطعوم بحمي حالي وبحميهم"، وممولة  من الوكالة الأميركية.

وبحسب وزارة الصحة تقدم الحملة معلومات بهدف رفع الوعي حول أهمية الحصول على مطعوم كوفيد-19 لحماية الأفراد وأسرهم من المضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا. وتوجه الحملة الجمهور إلى كيفية التسجيل على منصة مطعوم كوفيد-19 www.vaccine.jo .

وتأتي هذه الحملة في سياق الإجراءات الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا في جميع محافظات المملكة، وضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتوفير مطعوم كوفيد-19 والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين. هذا وتعمل وزارة الصحة مع شركائها على ضمان حصول المجتمع كافة على المعلومات العلمية الدقيقة حول المطعوم من خلال الترويج لاستخدام مصادر المعلومات الموثوقة لتجنب تبادل الشائعات والمعلومات المضللة.   

ووفق الوزارة تستخدم الحملة التي ستستمر لمدة أربعة أسابيع جميع وسائل التواصل المرئية والمسموعة المتاحة لضمان الوصول إلى الشرائح المستهدفة، حيث يتم إطلاقها على قنوات التلفزيون والإذاعة المحلية، ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة الصحة اضافة إلى الإعلانات الخارجية. 

وتنفذ هذه الحملة بالتعاون مع مشروع "التغذية والصحة المجتمعية" الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والذي ينفذ من قبل مؤسسة فاميلي هيلث انترناشونال (FHI 360) وبالتعاون أيضاً مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية شريك الوزارة في عدد من الحملات التوعوية خاصة في ظل جائحة كورونا. 

المملكة