قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، الثلاثاء، إن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، نقل رسالة شفوية من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أكد فيها موقف الأردن الداعم لحقوق الفلسطينيين وإدانة الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك في مدينة رام الله مع الصفدي: "لنا الشرف باستقبال الصفدي اليوم رغم أنه يوم استقلال المملكة الأردنية الهاشمية، ونهنئ جلالة الملك والحكومة والشعب الأردني بيوم الاستقلال متمنين لهم كل الازدهار والتقدم والنجاح".

"موقف الأردن معروف وهو الموقف الداعم القوي والمساند لفلسطين وحقوقها وإدانة للعدوان الإسرائيلي الأخير على شعبنا في قطاع غزة"، أضاف المالكي.

وتابع المالكي: "تحدثنا في أهمية هذه المرحلة وضرورة استكمال التنسيق الأردني الفلسطيني الذي نعتبره تنسيقا مهما جدا، تنسيق ناجح وعلى أعلى المستويات نحن نفخر بهذا المستوى من التنسيق ما بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين "

وأكد المالكي أن الحديث لا ينحصر بالتهدئة وإنما في كيفية تثبيت تلك التهدئة لتكون تهدئة دائمة وشاملة للأراضي الفلسطينية كافة.

وبين المالكي أنه جرى الحديث مع الوزير الصفدي عن إعادة الإعمار في قطاع غزة.

"موضوع إعادة الإعمار في قطاع غزة يجب أن يكون جزءا أصيلا من تصور وخطة أوضح وأشمل وأكبر تشمل الحديث عن مسار سياسي وصولا الى تحقيق الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية(...)" وفق المالكي

وتابع المالكي: "يجب أن نستمر في هذا الزخم وهذا الحراك السياسي ليس فقط على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين وإنما أيضا على المستوى العربي وعلى المستوى الإسلامي وعلى المستوى الإقليمي وعلى المستوى الدولي".

وهنأ المالكي الأردن بعيد الاستقلال الذي يصادف اليوم  متمنيا له كل الازدهار والتقدم والنجاح.

المملكة