قال مراسل "المملكة"، مساء الأربعاء، إن قضية النائب أسامة العجارمة ستبقى منظورة أمام اللجنة القانونية بعد امتناعه عن الاعتذار خلال كلمة له في المجلس.

وقال النائب أسامة العجارمة، "أؤكد باستمرار التزامي واحترامي لما تفرضه مواد النظام الداخلي"، وحاول أعضاء من مجلس النواب مقاطعة النائب أثناء الجلسة، ثم قدم تحية لأعضاء مجلس النواب ورفع يده بجانب رأسه مقلدا التحية العسكرية.

وعند مطالبة العودات له بالاعتذار رد العجارمة بقوله "افصلني"، ثم الرفع الرئيس الجلسة.

وذكر رئيس مجلس النواب، عبد المنعم العودات، الأربعاء، أنه "تم تحويل واقعة الألفاظ الصادرة عن النائب أسامة العجارمة إلى اللجنة القانونية".

وأضاف العودات خلال جلسة صباحية، أنه "ما تم مشاهدته من خلال فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من ألفاظ صدرت بحق المجلس والنواب أمر مرفوض".

وتابع، أنه "تم تحويل الواقعة إلى اللجنة القانونية التي ضمنت بمذكرة خطية أحيلت إليها؛ وقد شرعت الثلاثاء بالتحقيق، وما زالت تباشر عملها، وسنضع المجلس بالتقرير الصادر عن اللجنة ليتخذ المجلس رأيه بما نسب إلى أسامة العجارمة".

وأكّد، أن أي تطاول على هيبة وسمعة مجلس النواب لن يسمح بها؛ فكرامة كل نائب في المجلس هي كرامتنا جميعنا".

وأشار، إلى أنه "منذ بداية أعمال الدورة الحالية تم السعي على أن نبنى قاعدة للاحترام المتبادل فيما بيننا وفي التعبير عن مواقفنا وآرائنا مهما اختلفت الآراء أو تباينت ضمن حدود النظام الداخلي المستمد من الدستور الأردني".

ولفت العودات النظر إلى أن "مجلس النواب يتسع إلى كل الآراء وكل المواقف مهما اختلفنا فيما بيننا؛ ومهما تباينت الآراء إلى أن احترام الرأي الآخر هو سائد تحت قبة البرلمان".

المملكة